الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 أخطاء ترتكبها أثناء الاستحمام.. أهمها الماء الساخن (صور)

12:05 م السبت 11 يناير 2020

كتبت - مادي غيث:

الاستحمام من الأمور الرائعة التي تساعد الجسم على الاسترخاء والتخلص من الملوثات التي يمكن أن يتعرض لها على مدار اليوم، ولكن هل تستحم بطرق صحيحة؟

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض الكونسلتو أبرز الأخطاء التي يقع بها البعض عند الاستحمام، وفقا لموقع"everydayhealth".

مساحة إعلانية

1-اختيار درجة حرارة خاطئة للاستحمام

دائما يقع البعض في خطأ الاستحمام إما بماء ساخن جدا أو ماء شديد البرودة، ولكن تشير الأبحاث إلى أن 103 درجة فهرنهايت هي درجة الحرارة المثالية خاصة لأصحاب البشرة الجافة المعتدلة، لأن الاستحمام بالماء الساخن جدًا أو شديد البرودة يمكن أن يسبب جفاف البشرة والحكة المستمرة.

2-الاستحمام لفترات طويلة

يجد البعض ارتياح واسترخاء، عند الوقوف أسفل الماء الدافئ لفترات طويلة، ولكن هذه العادة خاطئة جدا، لأن بناء على محتوى الماء وصلابته، كلما طالت مدة الوقوف أسفله كلما زاد احتمال الإصابة بجفاف البشرة، لذلك يجب ألا تزيد مدة الاستحمام عن 10 دقائق فقط، لأن الأمر لا يقتصر فقط على جفاف الجلد وإنما يمكن أن يتطور الأمر وتتفاقم بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية أو الأكزيما.

3-ترك المناشف رطبة باستمرار

تعتبر المناشف الرطبة بيئة خصبة للبكتيريا، لذلك يجب الحرص على ترطيب المناشف باستمرار حتى لا تنتقل البكتريا لأجسامنا وتسبب الإصابة بأمراض خطيرة، وإذا لم تجف تمامًا بعد كل استخدام خاصة لمن يستحم بشكل يومي يجب استخدام منشفة آخرى جافة تماما.

4-صابون قبل الشامبو

يبدأ البعض بغسل الجسم قبل الشعر، ولكن هذه الطريقة خاطئة ويمكن أن تسبب تهيج حب الشباب والجلد، لذلك يوصي الأطباء باتباع النظام التالي، استخدام الشامبو ثم شطفه ووضع بلسم وغسل الجسم ثم شطفه مع البلسم وغسل الجسم جيدا، هذه الطريقة تساعد على تنظيم الجسم ومنع التصاق الشامبو به.

5-الاستحمام في الصباح

يلجأ البعض للاستحمام صباحا بغرض التركيز والنشاط، ولكن الوقت الأفضل للاستحمام هو في نهاية اليوم، لتتمكن من غسل حميل الملوثات والمواد المثيرة للحساسية والمواد الكيميائية التي يمكن أن تتراكم على البشرة والشعر طوال اليوم، كما أن الاستحمام قبل النوم يمنع نقل الملوثات إلى الفراش أو الطرف الآخر.

6-الاستحمام يوميا

يعتاد البعض على الاستحمام يوميا، ولكن لا يحتاج البعض لذلك خاصة في فصل الشتاء عندما لا يتعرق الجسم لتجنب الإصابة بنزلات البرد، ولكن عند ممارسة الرياضة أو يتعرض الجسم للملوثات والأتربة بشكل يومي يفضل الاستحمام للتخلص من تلك الملوثات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو