الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

رغم فوائده.. 5 أضرار لشاي المورينجا (صور)

11:39 ص الجمعة 03 يناير 2020

كتبت - ندى سامي:

المورينجا نبات عشبي يزرع في المناطق الاستوائية تستخدم أوراقه وثماره ولحائه وبذوره في صناعة الأدوية، ويقوم البعض بتناول أوراقه كمشروب دافئ لما له الكثير من المنافع على الصحة، وبالرغم من ذلك إلا أنه قد يحمل بعض الآثار الجانبية الخطيرة.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية الأضرار والآثار الجانبية لتناول شاي المورينجا، وفقًا لموقع ."WebMD"

مساحة إعلانية

1- الإجهاض

قد يزيد شاي المورينجا من فرص تعرض الحامل إلى الإجهاض، لما يحدثه من تفاعلات كيميائية في الجسم، تسبب تقلصات بالرحم، يصاحبها نزيف شديد، وأثبتت بعض الدراسات أن الثمار والأوراق أكثر ضررًا من اللحاء والزيوت المستخرجة منه، لذلك تمنع المرأة الحامل من تناول شاي المورينجا أو ثمار النبات نفسه.

2- انخفاض نسبة السكر بالدم

تناول شاي المورينجا قد يعرض مريض السكري إلى فقدان الوعي، لأنه يتسبب في انخفاض في نسبة السكر بالدم بشكلٍ مفاجئ، لذلك فهو من المشروبات المحظور تناولها في حالة الإصابة بهذا المرض المزمن، وإذا اضطر المريض أن يتناوله، فيجب أن يهتم بقياس نسبة السكر مرتين على مدار اليوم، مع مراعاة التوجه إلى الطبيب المعالج، إذا شعر بالهبوط.

3- انخفاض ضغط الدم

الإفراط في تناول شاي المورينجا، لا يتسبب فقط في انخفاض نسبة السكر بالدم، بل يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم أيضًا، نتيجة حدوث اضطراب في عملية الدورة الدموية بالجسم، مما يتسبب في الشعور بضيق التنفس، والصداع، والتعب، وسرعة ضربات القلب.

5- محظور على الأطفال

على رغم من أن شاي المورينجا يعد من المشروبات المدرة للبن الأم، ولكنه قد يصيب حديثي الولادة بتقلصات المعدة وانتفاخ البطن، لذلك يجب على الأمهات تجنب تناوله خلال فترة الرضاعة، واستبداله بالمشروبات الدافئة الأخرى.

4- قصور الغدة الدرقية

يحتوي نبات المورينجا على بعض المواد الفعالة التي تؤثر سلبًا على الغدة الدرقية، وتجعلها غير قادرًا على إفراز الهرمونات التي يحتاجها الجسم، لأداء وظائفه الحيوية، مما يؤدي إلى الإصابة بضعف في العضلات، وجفاف الجلد، وفقدان الوزن، والقلق، والاكتئاب.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو