الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها البقدونس.. 6 أعشاب طبيبعية تساهم في علاج كسور العظام

02:16 م الجمعة 31 يناير 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

أكثر ما يشغل عقل المصاب بكسور العظام، هو التئام الكسر سريعًا والتخلص من الجبيرة التي تفقده حرية الحركة، والجيد أن هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساهم في تدارك هذا الهدف، لاحتوائها على العناصر الغذائية التي يحتاجها العظام، مثل فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامينات B المركبة، وحمض الفوليك، فضلًا عن معدني الكالسيوم والمغنسيوم.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التئام كسور العظام، وفقًا لموقعي "NBC" و"Herbal academy".

مساحة إعلانية

1-الأعشاب البحرية

تساعد الأعشاب البحرية والطحالب الصالحة للأكل، على نمو العظام وإصلاحها في حالة الكسور، لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم (١٥٠ مليجرام في كل ١٠٠ جرام)، فضلًا عن أحماض أوميجا ٣ المفيدة لصحة العظام.

2-الرجلة

تمتاز عشبة الرجلة أو البُقلة بمحتواها العالي من أحماض أوميجا 3، مثل حمض ألفا لينولينيك المفيد لصحة العظام، كما تحتوي على المعادن التي تساعد على التئام الكسور، مثل الحديد والمنجنيز.

3-النبق

من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم منذ وقت طويل في الطب البديل، ويحتوي النبق على نسبة جيدة من الكالسيوم الذي يتم تخزينه في العظام، مما يساعد على التئام الكسور.

4-القراص

يشتهر القراص المجفف بقدرته العلاجية في تسكين آلام العظام، لذا فهو مفيد في حالات كسور العظام المتنوعة، فضلًا عن فوائده في الحماية من الأمراض التي تصيب العظام، مثل هشاشة والتهاب العظام.

5-الهندباء

تأتي الهندباء ضمن أعشاب الطب البديل المفيد تناولها في حال الإصابة بكسور العظام، لاحتوائها على فيتامين سي، المعروف بقدرته على مكافحة الالتهابات المصاحبة لكسور العظام.

6-البقدونس

يحتوي البقدونس على فيتامين ك، الذي يساعد على زيادة إنتاج البروثرومبين بالحسم، وهو البروتين الأساسي في تخثر الدم، كما له تأثيرات إيجابية على صحة العظام في حالة الكسور، هذا إلى جانب فيتامين سي، المكافح للالتهابات المصاحبة لكسور العظام.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو