الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من الظهور المتكرر للدمامل؟.. 6 حلول منزلية تخلصك منها (صور)

11:21 ص الأربعاء 08 يناير 2020

كتب: كريم حسن

لدمامل من الأمراض الجلدية التي تسبب الأرق والإزعاج للأشخاص، وتجعلهم غير قادرين على ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، وخاصة عند ظهورها في بعض أعضاء الجسم كالمناطق الحساسة، فكيف يمكن علاج تلك الدمامل والتغلب على آلامها بطرق بسيطة؟

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية بعض الطرق المنزلية التي يمكن اتباعها لعلاج الدمامل، والتي تعتمد على بعض المكونات البسيطة المتواجدة في المنزل، بحسب موقع "Webmd".

مساحة إعلانية

1-كمادات المياه الدافئة

وتتم عن طريق وضع قطعة من القماش في المياه الدافئة، ثم وضعها على مكان الدمل، حيث يساعد ذلك على تدفق الدم لتلك المنطقة، ما يؤدي إلى تخفيف الآلام، وانفجار رأس الدمل وتفريغ محتوياته من الصديد.

2-شرائح البصل

وهناك طرق متتعدة لعلاج الدمامل بالبصل ككمادات مياه البصل الدافئة، أو وضع شرائح البصل داخل قطعة من القماش ووضعها على منطقة الإصابة.

ونتيجة احتواء البصل على بعض المواد المطهرة التي تجعل له فاعلية كبيرة في قتل البكتيريا، فهو يساعد على التخلص السريع من الدمامل.

3-شرائح الثوم

عن طريق وضع شرائح الثوم على مكان الدمل، وتركها لبضع دقائق، أو تناول بعض فصوص الثوم عن طريق الفم لأنه يحتوي على بعض الفيتامينات التي تساعد على تطهير المعدة واللأمعاء من الجراثيم والبيكتيريا المسببة للدمامل.

4-العسل الأبيض

من خلال صنع عجين عن طريق وضع كمية من الدقيق على مقدار يناسبها من العسل ليكون الخليط متماسكًا، ومن ثم وضعه على مكان الإصابة وتركه بضع دقائق، مع تكرار الأمر لحين اختفاء الدمل.

5-الكركم والزنجبيل

بإضافة كمية من الكركم والزنجبيل إلى قليل من الدقيق وخلطهم بالماء للحصول على عجين متماسك القوام، ووضعه على الدمل، فهذا من شأنه تفريغ الصديد المتراكم داخل الدمل.

ومن الممكن أيضًا تناول مشروب الكركم والزنجبيل الدافئ، والمواظبة على تناوله لحين الشفاء.

6-زيت شجرة الشاي

يعتبر علاج فعال يعمل على التخلص من الفطريات والبيكتيريا والجراثيم، ويساعد على تخفيف الآلام، ويتم استخدامه عن طريق دهنه على منطقة الإصابة، وتكرار الأمر لحين الشفاء واختفاء الدمل.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو