الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها بذور الكتان.. 4 أطعمة تنقذ حياتك من النوبة القلبية (صور)

03:29 م السبت 31 أكتوبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

إن لم تكن عانيت من نوبة قلبية في أي وقت مضى، فاحرص على تناول الأطعمة التي تقي من الإصابة بالنوبة القلبية، لأنها تحتوي على الأوميجا 3 الذي يمنع من ارتفاع مستويات ضغط الدم ويحارب الكوليسترول الضار، ما قد ينقذ حياتك.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تحمي من النوبة القلبية، وفقًا لما ذكره موقعي "Eat this" و"Mayo clinic".

مساحة إعلانية

1- السلمون

هو أحد الأسماك الدهنية الغنية بالأوميجا 3، الذي يقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين، ويسهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، لذا فإن تناول السلمون يقلل من فرص التعرض للنوبة القلبية.

2- عين الجمل

يعتبر عين الجمل أو الجوز، من أفضل الأطعمة للجسم لأنه يحتوي على 39% من الماغنسيوم، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأوميجا 3، ما يمنع من تراكم الكوليسترول الضار بالدم، وداخل الشرايين.

3- زيت الكانولا

لا يحتوي على دهون مشبعة إطلاقاً، وهذا ما يميزه؛ انخفاض الدهون المشبعة "غير الصحية"، واحتوائه على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية "الصحية"، ما يؤدي إلى توزان مستويات الكوليسترول النافعة في الجسم والوقاية من الكوليسترول الضار.

4- بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الماغنسيوم، حيث يحتوي كل 100 جرام من بذور الكتان على نسبة 98 % من الماغنسيوم، وهي نسبة مرتفعة تقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو