الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الإغماء.. 7 أعراض غير متوقعة تشير إلى الإصابة بكورونا (صور)

03:22 م الجمعة 09 أكتوبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

أجرت الدكتورة ناتالي لامبرت من جامعة إنديانا الأمريكية، في كلية الطب، مسحًا على 1567 مصابٍ بكوفيد-19، ظهرت لديهم أعراض غريبة وصفتها في المسح، طويلة الأمد، لكنها تبدو غريبة وغير معتاد عليها.

مساحة إعلانية

وأكدت لامبرت أن تلك الأعراض ظهرت لدى المصابين، بمعزل عن الأعراض الشائعة مثل السعال الجاف، الحمى، ضيق التنفس، فقدان حاستي الشم والتذوق.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأعراض الغريبة التي بلغ عنها الأشخاص في استبيان جامعة إنديانا، وفقًا لموقع الجامعة ولـ"Eat this".

1- الإغماء

أبلغ نحو 31 شخصًا عن الإصابة بالإغماء، خلال مرض كوفيد-19، والسبب هو فقدان تدفق الدم إلى الدماغ.

2- الهربس

تسبب الالتهابات الناجمة عن الفيروس في الإصابة بالهربس أو التهاب العصب الثلاثي التوائم، وتشمل الأعراض المصاحبة: التعب، التهاب الحلق، الحمى، آلام الوجه، وأبلغ نحو 38 شخصًا عن الأعراض بعد التعافي من الفيروس.

3-تشقق الشفاه

غالبًا ما يتسبب فيروس كورونا المستجد في الإصابة بالجفاف، ما ينعكس على البشرة والشفاة، وأبلغ نحو 71 شخصًا بالإصابة بتشقق الشفاه أو جفافها أثناء أو ما بعد الإصابة.

4-تقرحات الفم أو ألم الأسنان

أبلغ نحو 162 شخص على الإصابة بتقرحات فموية، أو المعاناة الشديدة من ألم الأسنان أثناء كوفيد-19، وأظهرت نتائج دراسة منشورة في المجلة الدولية للأمراض المعدية أن الفطريات في الفم لها علاقة بفيروس كورونا.

5-طنين الأذن

أوضحت جمعية طنين الأذن الأمريكية، أن نحو 233 شخص مشارك في الاستطلاع، عانى من طنين الأذن في أثناء الإصابة، وكان عرضًا مزعجًا استمر لدى المصابين حتى بعد التعافي، ارتبط بالتوتر والقلق وأدى إلى مضاعفات تلف الأذن الداخلية لدى البعض.

6- عوامات العين

تُعرف عوامات العين بأنها بقع أو ومضات أو خطوط تظهر لدى المصابين في مجال الرؤية، وأفاد 249 مصاب بظهور هذه المشكلة البصرية بعد الإصابة بكوفيد-19.

7-شم روائح وهمية

عادًة ما يظهر عرض فقدان حاستي الشم والتذوق لدى المصابين بكورونا، إلا أن 152 شخص عانى من شم أشياء غير موجودة مثل الفواكه الفاسدة، وبحسب " Mayo Clinic"فهذا العرض ناتج عن التهاب الجهاز التنفسي العلوي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو