الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها علاج السمنة الموضعية.. 5 فوائد للتوقف عن تناول الكربوهيدرات

12:44 م الأحد 01 نوفمبر 2020

5 فوائد للتوقف عن تناول الكربوهيدرات

كتبت- ندى سامي:

تدخل الكربوهيدرات في العديد من الوجبات الأساسية المتناولة يوميًا، تعطي شعورًا بالشبع وتمد الجسم بالطاقة اللازمة له، ولكن الحصول على نسبة عالية يتسبب في العديد من الأضرار البالغة، لذلك يلجأ البعض للتوقف عن تناول الكربوهيدرات.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن تناول الكربوهيدرات، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- السيطرة على الجوع

الشعور بالشبع ينتج عن تناول البروتينات والدهون الصحية وكذلك الألياف، بينما تناول الكربوهيدرات لا يتسبب في الشعور بالشبع سريعًا ما يزيد فرصة التهام المزيد من السعرات الحرارية، لذلك التوقف عن تناول الكربوهيدرات واستبدالها بالعناصر الغذائية الأخرى، يساعد على الشعور بالشبع دون زيادة الوزن.

2- زيادة معدل حرق الدهون

التوقف عن تناول الكربوهيدرات يتسبب في حصول الجسم على سعرات حرارية أقل من العناصر الغذائية الأخرى، مما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم، من أجل توليد الطاقة اللازمة له لأداء الأنشطة اليومية.

3- الوقاية من السكري

الاعتماد على تناول المزيد من الكربوهيدرات، يسهم في تحويلها إلى جلوكوز ما يؤدي إلى الضغط على البنكرياس لإنتاج الأنسولين اللازم لمعالجة الكميات الكبيرة من السكر، مما يزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني؛ لذلك التوقف عن تناول الكربوهيدرات واستبدالها ببعض العناصر الغذائية الأخرى يقى من الإصابة بالسكري.

4- تقوية العضلات

عادًة ما يتسبب الاعتماد على الكربوهيدرات في الوجبات اليومية في تناول كميات أقل من البروتينات والدهون الصحية اللازمة لتقوية العضلات، فالتوقف عن تناول الكربوهيدرات يسمح بتناول باقي العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والضرورية من أجل صحة وبناء العضلات.

5- التخلص من السمنة الموضعية

يزيد تناول الكربوهيدرات من فرص تخزين الدهون في بعض مناطق الجسم، خاصًة في البطن والأرداف والذراعين، التي تُعرف بالدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها، ما يرفع خطر الإصابة بالسمنة، لذلك التوقف عن تناول الكربوهيدرات يحمي من الإصابة من تراكم الدهون في منطقة البطن وكذلك الإصابة بالسمنة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو