الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أغربها تورم الخصية.. 5 أعراض غير شائعة تكشف إصابتك بكورونا

05:18 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2020

أعراض غير شائعة لفيروس كورونا

كتبت - أمنية قلاوون:

لم تعد أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد مقتصرة على الحمى والسعال وفقدان حاستي الشم والتذوق، بل هناك علامات أخرى أسفر بعضها عن نقل المصابين بالعدوى إلى المستشفى، وقد يمتد تأثيرها بعد التعافي.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" الأعراض غير الشائعة لفيروس كورونا، وفقًا لموقعي "نيويورك تايمز" و"Medicine net".

مساحة إعلانية

1- القيء

أبلغ العديد من الأشخاص خلال الموجة الأولى من الفيروس التاجي، عن الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال، إلا أن القيء يعتبر علامة جديدة من الغريب أن تشير إلى الإصابة بالعدوى، ولكنها ظهرت على حوالي 39 رجلًا جاءت نتيجة مسحتهم إيجابية لكورونا.

2- تورم الخصية

نشرت مجلة طب الطوارئ الأمريكية خبرًا أفاد بأن هناك رجل، يبلغ من العمر 37 عامًا، أصيب بتورم الخصية، بعد 3 أيام من ثبوت إيجابية مسحته لفيروس كورونا، وهو ما تسبب في العديد من الأعراض التناسلية المزعجة له، والتي ظل يعاني منها لفترة طويلة بعد التعافي، أبرزها ضعف الانتصاب.

3- تساقط الشعر

بسبب الحمى الناتجة عن الإصابة بعدوى كوفيد-19، وما يصاحبها من إرهاق، تعرض بعض المرضى لما يسمى بـ"تيلوجن إفلوفيوم"، وهي دورة تساقط الشعر المؤقت، وعادةً ما تحدث بعد مرض شديد كان له تأثير سلبي على الحالة النفسية.

4- مشاكل بالعين

يؤثر فيروس كورونا سلبًا على صحة العين، إذ يتسبب في تضخم الأوعية الدموية الموجودة بها، الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من المرضى ببعض أمراض العيون، مثل حساسية الضوء والتهاب الملتحمة، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الأعراض المزعجة الأخرى، مثل تورم الجفون وزيادة إفرازات العين.

5- القلاع

في دراسة أجريت على 1567 مصاب بكورونا، وجد الباحثون أن 42 شخصًا منهم أصيب بالقلاع، وظلوا يعانون منه حتى بعد التعافي من الفيروس، ومرض فطري يظهر على هيئة طبقة بيضاء تغطي الفم أو اللسان أو الحلق، وضعف الجهاز المناعي من العوامل المؤدي للإصابة به.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو