الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 طرق طبيعية لعلاج صديد البول.. أبرزها تناول الماء

11:14 ص الثلاثاء 17 نوفمبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

ينتج الصديد عن التهاب مجرى البول، ويصاحبه العديد من العلامات المنذرة مثل الشعور بألم أسفل البطن في منطقة المثانة، وهو ما يؤثر على الكلى بمرور الوقت، لذا، يوصي الأطباء مرضاهم باتباع مجموعة من العادات الصحية إلى جانب الدواء، والتي تساهم في السيطرة على الصديد وطرده خارج الجسم.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، عددًا من الطرق الطبيعية لعلاج الصديد، وفقًا لمّا ذكره موقع "Food.NDTV".

مساحة إعلانية

1- الماء

يجب عليك تناول 8 أكواب من الماء على الأقل على مدار اليوم، لأن الماء يسهم في طرد السموم من الجسم، ما يساعد على التخلص من العدوى الموجودة بمجرى البول، وبالتالي التخلص من الصديد، ويمكنك تناول السوائل مثل العصائر المنزلية، لكن تجنب قدر الإمكان المشروبات الغازية والكافيين والكحوليات.

2- الماء الدافئ

يوصي الأطباء بالاستحمام بالماء الدافئ أو الفاتر، لأنه مسكن طبيعي لآلام المثانة والبطن، لذا، عند الشعور بألم في هذه المنطقة بسبب تراكم الصديد، عليك الاستحمام بالماء الدافئ أو تطبيق كمادات الماء الساخن، فقد تفيد في استرخاء عضلات البطن، ما يقلل شعورك بالألم.

3- التبول

يساعد التبول على التخلص من البكتيريا الموجودة في مجرى البول، وإذا أمسكت نفسك عن الدخول إلى الحمام، فذلك يسهم في بقاء البكتيريا وتطورها وتكاثرها، فضلًا عن الشعور بعدم الراحة.

4- تناول الخيار

يحتوي الخيار على الماء في مكوناته، ويعتبر من الأطعمة تسهم في ترطيب الجسم، وفي نفس الوقت يمد الخيار الجسم بالمزيد من السوائل التي يحتاج إليها، ما يعزز قدرة الجسم على طرد السوائل.

5- التوت

يعد عصير التوت أحد المشروبات الغنية بالماء، حيث يحتوي على 90 % من الماء من مكوناته، فضلًا عن احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم، ما يقلل فرص زيادة العدوى بالالتهابات في مجرى البول.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو