الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تحفز الهضم وتضبط سكر الدم.. 5 فواكه شتوية غنية بالألياف (صور)

03:07 م الخميس 19 نوفمبر 2020

كتب- كريم حسن:

تصنف الألياف باعتبارها أحد أهم العناصر الغذائية اللازمة لدعم صحة الجسم، حيث تتعدد الفوائد الصحية التي تقدمها لمتناولي الأطعمة الغنية بها، فمن شأنها المساعدة على تحفيز عملية الهضم، وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

مساحة إعلانية

وتمتاز الفواكه باحتوائها على نسب عالية من الألياف، وبالتزامن مع اقتراب حلول فصل الشتاء، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الفواكه الشتوية الغنية بالألياف، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

مساحة إعلانية

1- الكيوي

يتميز الكيوي بقيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية، والفيتامينات، والألياف، فيحصل الجسم على ما يقرب من 3 جرام من الألياف لكل 100 جرام من الكيوي، ما يساعد في الحفاظ على وزن الجسم.

2- الكاكا

يحصل الجسم على حوالي 6 جرام من الألياف الغذائية عند تناول ثمرة واحدة من فاكهة الكاكا، ما يساعد تنظيم مستويات السكر في الدم، فضلًا عن تنظيم عملية الهضم، ودعم حركة الأمعاء، كما أنها مفيدة في إنقاص الوزن.

3- اليوسفي

يعتبر اليوسفي من أكثر الفواكه الشتوية انتشارًا، لما يمد به الجسم من فيتامين سي وغيره من العناصر الغذائية الهامة، حيث تحتوي ثمرة اليوسفي على ما يقرب من 3.5 جرام من الألياف الغذائية، وهو ما يمثل نسبة كبيرة الاحتياج اليومي للجسم من الألياف.

4- البرتقال

لا يختلف البرتقال كثيرًا عن اليوسفي من حيث نسبة الألياف الغذائية التي يحويها كل منهما، فتضم ثمرة البرتقال الواحدة 2.4 جرام تقريبًا من الألياف، فضلًا عن العناصر الغذائية الأخرى المفيدة للجسم.

5- الرمان

يعتبر الرمان من الفواكه الغنية بالألياف، حيث يحتوي كل 100 جرام من الرمان على ما يقرب من 4 جرام ألياف غذائية، لذا فإن تناوله يساعد على الوقاية من الإمساك والعديد من الأمراض المزمنة.

وينصح بتناول الثمرة كاملة دون الاعتماد على شرب عصائرها للحصول على أقصى استفادة منها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو