الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

قبل الشتاء.. 5 مصادر غنية بفيتامين C أكثر من البرتقال (صور)

05:39 م السبت 07 نوفمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي على تقوية مناعة الجسم وتقليل فرص العدوى خاصة في ظل جائحة كورونا، كما يساهم في الوقاية من التعرض لنزلات البرد والإنفلونزا، ويعتقد البعض أن البرتقال هو أغنى الأطعمة بفيتامين سي إلا أنه هناك ثمار تحتوي على كميات أكبر ما يساهم تناولها في زيادة فرص الوقاية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية 5 أطعمة غنية بفيتامين سي أكثر من البرتقال، وفقًا لـ "Health".

مساحة إعلانية

1- الفلفل الحار

نصف كوب من الفلفل الحار المفروم أو المقطع يوفر 107.8 ملليجرام من فيتامين سي، كما وجد باحثون من جامعة بوفالو أن الكابسيسين وهو المركب الذي يكسب الفلفل مذاقه الحار، قد يساعد في تخفيف آلام المفاصل والعضلات، ويساعد تناوله على تقوية مناعة الجسم ضد الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من أنواع العدوى.

2- الكرنب

بالإضافة إلى ضعف الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ وسبعة أضعاف الكمية الموصى بها من فيتامين ك ، فإن كوبًا واحدًا من الكرنب يوفر 80.4 ملليجرام من فيتامين سي، كما أنه يمد الجسم بالعديد من الفوائد الأخرى نظرًا لأنه يحتوى على الألياف والمعادن والفيتامينات وكذلك الأحماض الدهنية.

3- البروكلي

البروكلي أحد الخضروات الصليبية المغذية ويعد مصدر غني بفيتامين سي حوالي 132 ملليجرام، يساعد تناوله باستمرار في تقوية المناعة، كما أنه مصدر مهم للألياف وقليل في السعرات الحرارية وأثبتت بعض الأبحاث أن له خصائص مضادة للسرطان.

4- البابايا

تعتبر البابايا أحد الفواكه الغنية بفيتامين سي إذ يحتوي الكوب الواحد على 88.3 ملليجرام من فيتامين سي ويساهم تناوله في تقوية المناعة ضد الإصابة بالعدوى تظهر الأبحاث أن تناول البابايا يمكن أن يساعد في تنظيف الجيوب الأنفية وتقوية العظام أيضَا.

5- الفلفل الأحمر الحلو

الفلفل الأحمر المفروم يحتوي على ما يقرب من ثلاثة أضعاف فيتامين سي الموجود في البرتقال يساعد تناوله باستمرار على درء العدوى وتقوية الجهاز المناعي بالجسم أي حوالي 190 ملليجرام، كما أنه يعد مصدر كبير لفيتامين أ الذي يعزز صحة العين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو