الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

7 عادات غير صحية للعمل من المنزل (صور)

02:02 م الإثنين 14 ديسمبر 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

انتشر العمل من المنزل مؤخرًا خلال فترة تفشي جائحة كورونا، ومازالت بعض الشركات مستمرة في العمل المنزلي حتى يومنا هذا، وهو ما يدفع البعض لممارسة بعض العادات غير الصحية التي تؤدي إلى زيادة فرص ضعف الجهاز المناعي وإصابتنا بالعديد من الأمراض.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز العادات غير الصحية عند العمل من المنزل، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- العمل طوال اليوم

قد تستمر في العمل من الصباح حتى الليل، ما يؤثر على صحتك بطريقتين، أولاً: زيادة الوزن بسبب تناول الكثير من السعرات الحرارية خلال المساء، ثانيًا: تتأثر صحتك النفسية بسبب عدم وضع حدود للعمل ما يجعلك تشتغل طوال الوقت وتصبح أكثر عُرضة للإجهاد.

2- لا تركب المواصلات العامة

أنتَ لست مجبر على النزول في الصباح الباكر، ما يعرضك إلى فقدان النشاط والحركة اليومية، وبالتالي يزداد وزنك إلى جانب الإصابة بارتفاع ضغط الدم، حيث أثبتت دراسة منشورة على المجلة الطبية أن الأشخاص الذين يستقلون المواصلات العامة يومياً يفتقدون إلى الكثير من النشاط.

3- لا تتحرك من على الكرسي

قد تقضي أكثر من 4 ساعات على الكرسي لا تتحرك مطلقاً، ما يجعلك تكتسب أكثر من 100 سعر حراري في اليوم ما يجعلك تتكسب أكثر من 4.5 كيلو من الوزن في السنة، الأفضل من ذلك أن تتحرك كل نصف ساعة.

4-عدم التعرض للضوء

التعرض للضوء الطبيعي خلال ساعات العمل يجعلك أكثر قدرة على التركيز، كما أنه يحسن من فرص حصولك على نوم هادئ خلال ساعات الليل، لذا احرص على الجلوس بغرفة يصلها الضوء.

5-إهمال الوجبات الخفيفة

حين تعمل في المنزل تجد نفسك مهملاً لتناول الوجبات الخفيفة، مما يؤدي إلى زيادة فرص الشعور بالجوع، ورغبتك الشديدة في الحصول على الأطعمة بكثرة، لذا من المهم عودة الاهتمام بالوجبات الخفيفة.

6-شرب القهوة طوال اليوم

أظهرت نتائج الأبحاث أن العمل من المنزل يجعلك تشرب من 500 إلى 600 ملليجرام من الكافيين، أي ما يعادل من أربعة إلى سبعة أكواب من القهوة، ويؤدي ذلك إلى زيادة معدل إصابتك بأمراض مثل الصداع والأرق وارتفاع ضغط الدم، وخطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

7-الاستسلام لضغوط العمل

تؤثر ضغوط العمل على الإنتاجية والدافع المستمر في العمل، لذا نحو 26% من الأشخاص يتعرضون لضغوط العمل أثناء أداء المهام من المنزل، لذا توصي المجلة الأمريكية للأوبئة بضرورة التواصل المهني مع فريق العمل.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو