الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بالكمامة والمعقم.. هكذا تحمي نفسك من الإصابة بسلالة كورونا الجديدة

09:59 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2020

طرق الوقاية من سلالة كورونا الجديدة

كتبت - أمنية قلاوون:

صارت سلالة كورونا الجديدة التي تم اكتشافها مؤخرًا في المملكة المتحدة، مصدر قلق لجميع سكان العالم، خاصةً بعدما أفادت منظمة الصحة العالمية بأنها أكثر قدرة على الانتشار بين البشر، رغم أنها لا تسبب درجة أشد من المرض.

مساحة إعلانية

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، طرق الوقاية من السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، وفقًا لتوصيات خبراء الأمراض المعدية المنشورة بموقعي "CNET" و "Eat this".

مساحة إعلانية

1- تهوية المنزل

سرعة الانتشار التي تتميز بها السلالة الجديدة من كورونا، تحتم علينا أن نهتم بتهوية غرف المنزل بشكل يومي، مع مراعاة عدم تشغيل المكيفات والمراوح الكهربائية، لأن الهواء المنبعث من هذه الأجهزة يساعد على انتقال قطرات الجهاز التنفسي المحملة بالعدوى بشكل أسرع من المرضى إلى الأشخاص الأصحاء.

2- غسل اليدين

من الطرق الفعالة لتقليل فرص الإصابة بالسلالة الجديدة، حيث أشادت منظمة الصحة العالمية من قبل، بفعالية غسل اليدين بالماء الجاري والصابون في القضاء على الفيروسات، ولا سيما فيروس كورونا، بشرط ألا تقل مدة الغسيل عن 20 ثانية.

3- ارتداء الكمامة

يعتبر ارتداء الكمامة الطبية من الوسائل الفعالة للحد من الإصابة بسلالة كورونا الجديدة، نظرًا لقدرتها على منع الرذاذ المحمل بالعدوى من الوصول إلى الفم والأنف عند مخالطة الآخرين أو التواجد في الأماكن المزدحمة.

4- استخدام معقم اليدين

من الصعب أن تقوم بغسل يديك أكثر من مرة خارج المنزل، لذلك يجب أن يكون بحوذتك معقم لليدين، لاستخدامه كبديل للماء الجاري والصابون عند مصافحة الآخرين أو ملامسة الأسطح، مع مراعاة أن تكون نسبة الكحول الإيثيلي الموجودة به لا تقل عن 60%.

5- التباعد الاجتماعي

لضمان عدم الإصابة بالسلالة الجديدة، لا بد من الالتزام بتدابير التباعد الاجتماعي التي تنص على أن يكون هناك مسافة بينك وبين الآخرين، لا تقل عن 6 أقدام، أي ما يعادل من 1.8 متر إلى مرتين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو