الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 فوائد يمكن الحصول عليها من الجريب فروت (صور)

01:19 م الأربعاء 12 فبراير 2020

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر الجريب فروت من الفواكه الحمضية المعروفة بطعمها اللاذع، فهو يتميز بالعديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والألياف، وبالتالي فهي من أغنى ثمار الفاكهة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية أبرز فوائد الجريب فروت، وفقًا لما ذكره "Healthline".

مساحة إعلانية

1- تقوية جهاز المناعة

أثبتت الدراسات أن تناول الجريب فروت بانتظام مفيد للجهاز المناعي فهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج الذي يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة، وبالتالي يحمي الجسم من البكتيريا والفيروسات الضارة، كما أنه يساعد في التعافي بسرعة من نزلات البرد والحماية من الالتهابات وتجديد خلايا البشرة.

2- السيطرة على الشهية

يحتوي الجريب فروت على كمية مناسبة من الألياف التي تحفز الشعور بالشبع، وذلك لأن الألياف تساعد على إبطاء معدل إفراغ المعدة، مما يزيد ذلك من وقت الهضم، بالإضافة إلى أن استهلاك كميات كافية من الألياف يساعد تلقائيًا في تناول عدد أقل من السعرات الحرارية عن طريق الحفاظ على الشهية، مما يساعد في تخفيف الوزن.

3- منع مقاومة الإنسولين والسكري

يساعد تناول الجريب فروت بانتظام على منع مقاومة الإنسولين، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، حيث تحدث مقاومة الإنسولين عندما تتوقف خلايا الجسم عن الاستجابة للإنسولين، فمن المعروف أن الإنسولين هو هرمون ينظم عمليات الجسم، مثل التمثيل الغذائي والتحكم في نسبة السكر في الدم، وبالتالي يقلل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

4- تحسين صحة القلب

يحافظ تناول الجريب فروت بانتظام على تحسين صحة القلب من خلال الحد من عوامل خطر أمراض القلب، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، كما أن تناوله يساعد على الحد من الكوليسترول الضار في الجسم، وذلك لأنه يحتوي على كمية مناسبة من البوتاسيوم، ما يجعله يقلل من خطر الوفاة والحماية من السكتة الدماغية.

5- التقليل من خطر حصوات الكلى

استهلاك كميات منتظمة من الجريب فروت يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى التي تنتج عن تراكم الشوائب بها، مما يسبب ذلك انسداد كبير في الجهاز البولي، وبالتالي يساعد الجريب فروت على إمداد الجسم بكمية مناسبة من الكالسيوم التي تساعد في طرد السموم وزيادة درجة الحموضة في البول، وبالتالي عدم وجود بيئة مناسبة لتكوين حصوات الكلى.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو