الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

الموز والكانتلوب من بينها.. 8 أطعمة تعالج الشد العضلي (صور)

01:59 م الثلاثاء 18 فبراير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

يؤدي الشد العضلي إلى الشعور بألم شديد، وتحتاج العضلات في هذه الحالة إلى التدليك وتناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والماغنسيوم للاسترخاء.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الأطعمة التي تخفف من حدة الشد العضلي، وفقًا لموقع "Health":

مساحة إعلانية

1-الموز

يعتبر الموز مصدرًا جيدًا للحصول على البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم، حيث تساعد تلك العناصر الغذائية الثلاث على تخفيف الشد العضلي، وبالتالي يعتبر من أكثر الأطعمة الشائعة للتخلص من هذه المشكلة.

2-البطاطا

تحتوي البطاطا على 6 أضعاف الكالسيوم الموجود في الموز، فضلاً عن احتوائها على البوتاسيوم والماغنسيوم أيضًا، ما يقي من الشد العضلي، كذلك فإن المياه الموجودة بها تساعد على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، ومن ثم التخلص من تشنج العضلات.

3-الأفوكادو

يتميز الأفوكادو باحتوائه على 975 ملليجرام من البوتاسيوم، أي ضعف الكمية الموجودة في البطاطا والموز، ويعتبر هذا العنصر الغذائي مهمًا في تحسين أداء العضلات والحفاظ على صحة القلب، كذلك فإن الأفوكادو تعتبر من الفواكه قليلة الدهون والسعرات الحرارية.

4-الفول والعدس

يحتوي كوب من العدس المطهي على 71 ملليجرام من الماغنسيوم، بينما يحتوي كوب من الفول على 120 ملليجرام، كذلك يتميز الفول والعدس كليهما باحتوائهما على نسبة عالية من الألياف، التي تخفف من الشد العضلي وتساعد على التحكم بمعدلات السكر في الدم وخفض الكوليسترول.

5-الكانتلوب

يحتوي الكانتلوب على كمية وفيرة من الماغنسيوم والكالسيوم والصوديوم والمياه، ومن ثم تحمي الجسم من الشد العضلي والجفاف، لذا يجب الحرص على تناول كوب من الكانتلوب بعد ممارسة الرياضة.

6-الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية مصدرًا غنيًا بالكالسيوم والماغنسيوم، لذا يجب الحرص على إضافة السبانخ أو البروكلي أو غيرها إلى الطبق اليومي للوقاية من الشد العضلي وتخفيف الألم الناتج عنه.

7-المكسرات

تعد المكسرات والبذور من المصادر الجيدة للحصول على الماغنسيوم والكالسيوم اللذان يعملان على تخفيف الشد العضلي، فعلى سبيل المثال، يحتوي 28 جرامًا من اللوز المحمص المملح على 74 ملليجرام من الماغنسيوم، وتحتوي الكمية نفسها من بذور عباد الشمس (اللب السوري) على 37 ملليجرام من الماغنسيوم.

8-الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من البوتاسيوم وكمية وفيرة من المياه، وتساعد على تخفيف الشد العضلي فور بدء الإحساس به، حيث تعمل على ترطيب الجسم بشكل فعال.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو