الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أهمها الليمون.. مشروبات طبيعية تنقي الكبد من السموم (صور)

01:54 م السبت 22 فبراير 2020

كتبت - حسناء الشيمي:

يعد الكبد من أهم الأعضاء الحيوية بجسم الإنسان، حيث يساعد على تنقية الجسم من السموم المتراكمة به، فضلًا عن دوره في إنتاج العصارة الصفراء المسئولة عن هضم الطعام.

مساحة إعلانية

ولتعزيز صحة الكبد ومساعدته على القيام بوظائفه الحيوية على أكمل وجه، يتعين على الإنسان اتباع نظام غذائي صحي، يشتمل على مجموعة معينة من المشروبات الطبيعة، التي تساهم في تقنيته من السموم العالقة به.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز المشروبات الطبيعية التي تساعد على تنقية الكبد من السموم، وفقًا لموقع "Doctor.ndtv".

1- شاي البابونج

من المشروبات المفيدة لصحة الكبد، نظرًا لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تنقيته من السموم المتراكمة به، أما عن طريقة استخدامه، ينصح بنقع عشب البابونج في كوب من الماء المغلي، على أن يتم تناوله بعد أن يبرد تمامًا.

2- الليمون الدافئ

يعتبر الليمون من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية، التي تساعد على تنقية الجسم بأكمله من السموم، ولا سيما الكبد، خاصةً إذا تم تناوله كمشروبٍ دافئ، بصورة يومية، لمدة 3 أسابيع.

3- شاي الزنجبيل والليمون

مزج الزنجبيل والليمون معًا، يعد وصفة مثالية لفقدان الوزن وتخليص الجسم عامةً والكبد خاصةً من السموم، لاحتوائهما على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة،

ويتم تحضيره من خلال إضافة شريحة من الزنجبيل وعصر نصف ليمونة إلى كوب من الماء المغلي، مع مراعاة تركه لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة حتى يبرد، على أن يتم تناوله 3 مرات أسبوعيًا، للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

4- مشروب النعناع

شرب منقوع النعناع الدافئ، خاصة بعد تناول الوجبات الدسمة، يساهم في تعزيز عملية الهضم، لاحتواء أوراق النعناع على نسبة عالية من الألياف المفيدة لصحة الأمعاء، فضلًا عن محتواها من الزيوت الأساسية –مثل مادة المنثول- التي تساهم في تنقية الكبد من السموم.

ويتم تحضير هذا المشروب من خلال نقع 20 جرامًا من أوراق النعناع في كوب من الماء المغلي، على أن يتم تصفيته وتناوله باردًا، قبل النوم بنصف ساعة، لمدة 3 أيام.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو