الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أخطرها الأعمال المكتبية.. عادات خاطئة تهددك بالتعرض لنوبة قلبية

02:59 م السبت 22 فبراير 2020

كتبت- ندى سامي:

تعد أمراض القلب من أكثر أسباب الوفاة شيوعًا، وأصبحت النوبة القلبية تهاجم الكثيرين في مختلف الأعمار فلم يعد الأمر مقتصرًا على كبار السن، ويرجع ذلك لاتباع الكثير من العادات اليومية غير الصحية والتي تتسبب في تكون الجلطات التي تعيق تدفق الدم للقلب، مما يسبب النوبات القلبية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية عادات خاطئة تعرض للإصابة بالنوبة القلبية، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1-تناول الكثير من الدهون المشبعة

الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة كالأطعمة المقلية، والسمن النباتي، من أكثر الأطعمة عدائًا للقلب، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة يرفع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

2- المشروبات المحلاة

تحتوي المشروبات المحلاة على الكثير من السكر، فضلًا عن مكسبات الطعم والرائحة الصناعية، وجميعها عوامل تضر بصحة القلب، ووجدت نشرت في مجلة Circulation أن شرب المشروبات السكرية يرتبط بزيادة خطر الوفاة، وخاصة من أمراض القلب والأوعية الدموية.

3- الإفراط في تناول الملح

الإفراط في تناول الملح، يساهم في رفع ضغط الدم والذي يتسبب في الإصابة بمشكلات القلب المختلفة، إذا يتسبب ضغط الدم المرتفع في خلل تدفق الدم للقلب، ويساهم في رفع الكوليسترول الضار بالجسم وجميعها أمور تشكل خطورة على صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين الرئيسية المغذية له فيرفع خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

4- إهمال تناول الأوميجا 3

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 تعتبر من أكثر الأطعمة صديقة للقلب، فهذا النوع من الأحماض الدهنية غير المشبعة قد يقلل من الالتهابات في جميع أنحاء الجسم، ويقلل من الدهون الثلاثية، ويخفض ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

5- الأعمال المكتبية

وجدت دراسة أجريت عام 2017 في جامعة وارويك أن الذين يعملون في وظائف مكتبية بشكل يومي، أكثر عرضة لمشكلات القلب والأوعية الدموية مقارنة بالذين يقومون بأعمال يتخللها المزيد من النشاط والحركة، إذ أن الجلوس لفترات طويلة دون القيام بمجهود بدني يزيد من نسبة الكولسترول السيئ ويخفض الكوليسترول الجيد المفيد لصحة الشرايين ويقي من أمراض القلب.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو