الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أطعمة تزيد الهيموجلوبين بالدم.. منها اللب الأبيض (صور)

09:32 م السبت 22 فبراير 2020

أطعمة تزيد الهيموجلوبين بالدم

وكالات

يعتبر بروتين الهيموجلوبين (خضاب الدم) مهما للغاية للجسم البشري، وفي حال عدم مراقبة مستوياته في الدم، يمكن أن تواجه مشكلات صحية عديدة، ويمكن لبعض المنتجات والأطعمة أن تعزز هذا البروتين في الجسم.

مساحة إعلانية

ووفقا للأطباء، فإن مستوى الهيموجلوبين يرتبط ارتباطًا وثيقًا بكمية الحديد في الجسم، وانطلاقا من هنا، من المهم أن تعرف في حال انخفاض معدل الحديد في الجسم، فإن معدل الهيموجلوبين أيضا يكون قليلا، لذا يجب الحرص على تناول الأطعمة التالية، وفقًا لموقع "سبوتنيك".

مساحة إعلانية

1- الجرز

وأشار الخبراء إلى أن الجزر، وهو منتج منتشر بشكل واسع ورخيص، يحتوي إلى حد ما على عدد من المكونات المفيدة، كما أنه يساعد على خفض كمية السكر في الجسم بشكل فعال وتطهير الدم من السموم.

2-اللب الأبيض

ترفع بذور اليقطين من مستويات الهيموجلوبين في الدم، ولكن تجدر الإشارة إلى أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، ولا ينصح من يعاني من القرحة أو التهاب المعدة بتناولها، حسب موقع "وان".

3- الفطر المجفف

عادة ما يضاف الفطر المجفف إلى الحساء، يساعد أيضا في رفع مستويات الهيموجلوبين في الدم. كما أن المنتجات البحرية غنية بالحديد.

4-البنجر

وأضاف الخبراء أن البنجر يحتوي على الكثير من العناصر الدقيقة والفيتامينات التي تؤثر إيجابًا على عمل الجسم البشري بأكمله، حيث يزيد من مستوى الهيموجلوبين ويمنع تطور أمراض القلب وينظف الكبد.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو