الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

7 فئات ممنوعون من الخروج في الطقس السيئ.. هل أنت منهم؟

03:26 م الأربعاء 11 مارس 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد موجة من عدم استقرار الطقس يومي الخميس والجمعة، تشمل رياح محملة بالأتربة وأمطار رعدية، محذرة من الخروج إلا للضرورة القصوى، كما منحت الهيئات المعنية إجازة رسمية للعاملين في القطاع العام والخاص والطلاب بالمدارس والجامعات.

مساحة إعلانية

وفي الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الفئات التي لا يجب عليهم مغادرة المنزل في الأحوال الجوية السيئة، وفقًا لموقع "Every well health":

مساحة إعلانية

1-الأطفال أصحاب المناعة الضعيفة

يعتبر الأطفال الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في الطقس السيئ، حيث تصبح قدرة الجسم لديهم أضعف من غيرهم في مواجهة العدوى.

2-المصابين بأمراض مزمنة

يواجه المصابون بأمراض مزمنة بعض المشكلات الصحية عند التعرض للأحوال الجوية السيئة، فعلى سبيل المثال، يعاني مرضى القلب من بذل القلب مجهودًا كبيرًا في محاولة ضخ الدم لجميع أعضاء الجسم في ظل برودة الطقس، كذلك فإن مرضى السكري من النوع الأول والثاني يتعرضون لمخاطر الشعور بالدوخة والضعف وعدم قدرة الجسم على محاربة نزلات البرد.

3-كبار السن

يعاني كبار السن من ضعف المناعة لمحاربة العدوى والأمراض المختلفة، وبالتالي فإن التعرض للطقس البارد والأتربة يجعلهم أكثر عرضة لنزلات البرد، ويزداد الأمر سوءًا في حالة الإصابة بأحد الأمراض المزمنة أو الخطيرة.

4-مرضى الجيوب الأنفية

يؤثر الطقس السيئ على مرضى الجيوب الأنفية بشكل ملحوظ، مسببًا تورم والتهاب وسيلان الأنف، ومن ثم يُراعى عدم تعرض هذه الفئة أيضًا للطقس البارد والأتربة، وفي حالة الضرورة يمكن تغطية الأنف والفم بكمامة والابتعاد عن البقاء فترة طويلة في الهواء.

5-مرضى السرطان

يعتبر مرضى السرطان من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في موسم الشتاء، خاصة مع سوء الطقس، وهو ما يعرضهم لبعض المخاطر الصحية الحادة التي تستلزم المتابعة مع الطبيب باستمرار.

6-المصابين بأمراض جلدية

يمكن أن يؤدي الهواء الجاف وانخفاض الدورة الدموية في الجسم إلى تفاقم الأكزيما والصدفية والوردية، لذا يجب الإبقاء في المنزل في ظل سوء الأحوال الجوية، وفي حالة الضرورة يجب تجنب التعرض للهواء والتدفئة الجيدة.

7-الحوامل

تعاني الحوامل من ضعف الجهاز المناعي في هذه الفترة، وبالتالي يسهل إصابتهم بنزلات البرد والإنفلونزا والمضاعفات الناتجة عنهما مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء وسوء الأحوال الجوية، خاصة في حالة عدم تناول المصل للوقاية، وفقًا لما جاء بموقع خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو