الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أهمها تقوية المناعة.. 7 فوائد لا تتوقعها لتناول الشوربة بالليمون

01:52 م السبت 21 مارس 2020

فوائد عصر الليمون على الشوربة

كتب: كريم حسن

تعتبر الشوربة من الأطباق الخفيفة التي يعتاد الكثيرون على تناولها قبل وجبة الغداء، لتهيئة المعدة للطعام ومساعدتها على هضمه دون الإصابة بالإمساك والانتفاخ.

مساحة إعلانية

ويميل البعض إلى عصر الليمون على الشوربة قبل تناولها، خاصةً عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لاعتقادهم أن الليمون سوف يكسبها قيمة غذائية إضافية، سوف تعود بالنفع على صحتهم، وتخفف من الأعراض المصاحبة لكلا المرضين.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد إضافة الليمون إلى الشوربة، وفقًا لموقع "Health line".

1- تقوية الجهاز المناعي

عصر الليمون على الشوربة، يكسبها نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يتميز بقدرته على تعزيز الجهاز المناعي بالجسم، ويجعله أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات والبكتيريا، التي تحاول اختراقه وتصيبه بالأمراض، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

2- الوقاية من بالسرطان

يعتبر فيتامين سي الموجود بالليمون، أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة بجسم الإنسان، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالأورام السرطانية عند المواظبة على تناول الشوربة بالليمون.

3- تقوية العظام والأسنان

فيتامين سي ليس العنصر الغذائي الوحيد الموجود بالليمون، بل يتميز أيضًا بمحتواه الجيد من معدن الكالسيوم، الذي يمثل أهمية كبيرة لصحة العظام و الأسنان والمفاصل، لذلك تعتبر الشوربة بالليمون وجبة مثالية لكبار السن، لكونهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل.

4- مكافحة التهاب الجيوب الأنفية

يحتوي الليمون على نسبة عالية من الحمضيات التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الأنف، لذلك ينصح الأطباء بإدراج هذا الطبق في النظام الغذائي، للحد من الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية.

5- مفيدة لصحة القلب

مضادات الأكسدة المتوفرة بالليمون، تساعد على ذوبان الدهون المتراكمة على جدران الأوعية الدموية، مما يحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين من القلب إلى جميع أعضاء الجسم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين.

6- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تمثل الألياف الموجودة بوفرة في الليمون أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، حيث تسهل من عملية هضم السكريات والنشويات، وتحسن من حركة الأمعاء، ما يقلل من فرص الإصابة بالإمساك، الانتفاخ، الغازات.

7- ضبط نسبة السكر بالدم

لا تقتصر فوائد الألياف على الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي فحسب، بل تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم، الأمر الذي يجعل الشوربة بالليمون وجبة مثالية لمرضى السكري.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو