الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تغنيك عن زيارة الطبيب.. 7 طرق منزلية لتطهير القولون

08:51 م الجمعة 06 مارس 2020

كتبت - حسناء الشيمي:

تراكم السموم والفضلات في القولون يتسبب في الشعور بالآلام، ما يؤدي إلى حدوث اضطرابات في عملية الإخراج، وفي الغالب يحتاج إلى تطهير القولون والتخلص من الفضلات والسموم المتراكمة فيه.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية طرق طبيعية للتخلص من السموم المتراكمة في القولون، وفقًا لما نشره موقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- شرب الماء

شرب كميات كافية من المياه على مدار اليوم من أهم طرق تطهير القولون من السموم بشكل طبيعي، ويُنصح أيضًا بتناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الماء، مثل: البطيخ، والطماطم، والخس، والكرفس.

2- تناول الألياف

الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية تعد أفضل الطرق الطبيعية لتطهير القولون من السموم، ومنها الفواكه، والخضروات، والحبوب، والمكسرات، والبذور وغيرها، لأنها تساهم في تحسين حركة القولون، فضلًا عن دورها في تعزيز البكتيريا المفيدة للأمعاء، وهي مادة مطهرة للقولون، وتحارب بكتيريا الأمعاء الضارة.

3- تناول النشويات المقاومة للهضم

النشويات المقاومة للهضم أيضًا من المأكولات التي تساهم في تطهير القولون من السموم، فتأثيرها يشبه الألياف، وتوجد في الأطعمة النباتية، مثل البطاطس، والأرز، والبقوليات والموز الأخضر، والحبوب، ووجدت بعض الدراسات، أنها تساهم في تقليل فرص الإصابة بسرطان القولون.

4- الزبادي

تناول الزبادي يساهم في تطهير القولون، والأمعاء من البكتيريا الضارة لاحتوائه على مادة البروبيوتيك، وهي من المواد المطهرة للقولون، التي تعمل على تحسين عملية الهضم، والامتصاص.

5- خل التفاح

خل التفاح يعمل من المواد المفيدة للقولون، لاحتوائه على مادة البروبيوتيك التي تساهم في تطهير القولون، ومقاومة البكتيريا الضارة.

6- المشروبات العشبية

تساهم المشروبات العشبية في تطهير القولون، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وذلك مثل الزنجبيل، والثوم، والفلفل الحارة، والبابونج، والشمر، وتحتوي على مواد كيميائية نباتية مضادة للميكروبات.

7- ممارسة التمرينات الرياضية

ممارسة التمرينات الرياضية، خاصة المشي، تساهم في تحسين حركة القولون، وبالتالي يساعد في تطهيره، والتخلص من السموم المتراكمة بداخله.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو