الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بخلاف الحمى والسعال.. 5 أعراض غير شائعة لفيروس كورونا (صور)

11:26 ص الأربعاء 01 أبريل 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

من المعروف أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تشمل "ارتفاع درجة حرارة الجسم، والسعال الجاف، وآلام الحلق، وسيلان الأنف"، إلا أن الباحثون اكتشفوا أن هناك أعراض أخرى غير مألوفة، قد تظهر على مريض كوفيد-19 في بعض الأحيان.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأعراض غير الشائعة لفيروس كورونا المستجد.

مساحة إعلانية

1- احمرار العين

أظهرت دراسة حديثة، نشرتها مجلة "Medical virology"، أن من بين كل 30 شخصًا مصابًا بكوفيد-19، هناك شخص يعاني من التهاب الملتحمة أو العين الوردية، ومن هي من المشكلات الصحية التي تهدد صحة العينين عند الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي العلوي.

2- فقدان حاسة الشم

أكد أطباء بريطانيون، أن الأشخاص الذين لا يعانون من حساسية الجيوب الأنفية، ولاحظوا فجأة ضعف أو فقدان في حاسة الشم لديهم، فهذا يشير إلى احتمالية الإصابة بفيروس كورونا، ومن ثم يجب أن يسرعوا في عزل أنفسهم في المنزل لمدة 7 أيام، لتجنب نقل العدوى للآخرين، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز".

3- ازرقاق الشفاه

يجب التوجه إلى المستشفى على الفور عند ازرقاق الشفاه والمعاناة من صعوبة التنفس، لاحتمالية أن تكون هذه أعراض دليلًا على الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب الموقع الرسمي لخدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة "NHS".

4- ألم العضلات

أشارت صحيفة "التليجراف" في تقريرٍ لها، إلى أن الكثير من المرضى الذين جاءت نتائج تحاليلهم لفيروس كورونا إيجابية، كانوا يعانون من آلام شديدة بالجسم، خاصة في العضلات، مؤكدةً أن آلام العضلات أحد الأعراض الأولية لمرض كوفيد-19.

5- اضطرابات المعدة

أوضحت دراسة، نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية"، وشملت 204 مريض من مدينة ووهان، أن 99 من مرضى كورونا (48.5%) ذهبوا إلى المستشفى بعدما إصابتهم بمشكلات هضمية، حيث ثبت أن 83% من المصابين كانوا يعانون من فقدان الشهية، و29% من الإسهال، و0.8% من الغثيان، و0.4% من آلام البطن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو