الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أخطرها ضعف المناعة.. 6 مشكلات صحية يسببها العزل المنزلي (صور)

01:09 م الثلاثاء 19 مايو 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

لاحظ الباحثون مجموعة من الأمراض والمشكلات الصحية التي ظهرت على بعض الأشخاص خلال فترة العزل المنزلي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز المشكلات الصحية التي يعاني منها الأشخاص خلال فترة العزل المنزلي، وفقًا لموقع "Insider".

مساحة إعلانية

1-زيادة الوزن

لجأ بعض الأشخاص إلى التخفيف من حدة الشعور بالقلقل والملل أثناء العزل المنزلي، من خلال تناول الكثير من الأطعمة، الغنية بالدهون والسعرات الحرارية، مع عدم بذل جهد مثل ممارسة التمارين الرياضية، هذه العوامل أحدثت للجسم اضطرابًا في عملية التمثيل الغذائي وبطء في حرق الدهون، ما أدى إلى زيادة الوزن عند البعض والإصابة بأمراض السمنة.

2-مشكلات العمود الفقري

تؤثر ممارسة الكثير من العادات الخاطئة أثناء العزل المنزلي على العمود الفقري، مسببة الإصابة ببعض المشكلات الصحية، مثل اعوجاج العمود الفقري وآلام في الرقبة والكتفين، وتحدث تلك المشكلات بسبب عدم التعرض لأشعة الشمس، وتجنب ممارسة التمارين الرياضية ووضعية الجلوس الخاطئة.

3-أمراض العيون

بسبب التعرض لأجهزة الكمبيوتر والهواتف طوال اليوم، يعاني البعض من مشكلات صحية في العين، مثل إجهاد العين، وجفاف العين، ومشكلات في الرؤية، الأمر الذي جعل أطباء العيون يهتمون بتحذير الأشخاص من الجلوس لفترات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر.

4-التوتر والقلق

اكتشف الباحثون أن العزلة الاجتماعية وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الأشخاص، أدي إلى انتشار الإصابة باضطراب القلق والتوتر، ما ضاعف معدلات الإصابة بالاكتئاب والشعور بالوحدة، لذا ينصح أطباء الصحة النفسية باستخادم تطبيقات التواصل الاجتماعي.

5-ضعف جهاز المناعة

وجد الباحثون أن معظم الأشخاص لا يتبعون نمط حياة صحي، ويمارسون عادات غير صحية أثناء العزل المنزلي، مثل قلة عدد ساعات النوم وزيادة تناول الأطعمة الدسمة مع عدم ممارسة تمارين رياضية لتقوية العضلات، ما أدى إلى ارتفاع مستويات الإجهاد والتعرض إلى ضعف جهاز المناعة.

6-أمراض القلب

وجدت الأبحاث أن العزلة الاجتماعية تؤدي إلى الاكتئاب والتدهور المعرفي، ما يتسبب في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بنسبة 30%، يرجع هذا إلى ارتفاع مستويات الإجهاد بالجسم واتباع نمط حياة غير صحي خلال العزل المنزلي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو