الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 طرق طبيعية للتخلص من عسر الهضم في العيد (صور)

01:24 م السبت 23 مايو 2020

5 طرق طبيعية للتخلص من عسر الهضم في العيد (صور)

كتبت- أمنية قلاوون:

بسبب تناول الأطعمة الدسمة وتغيير النظام الغذائي للجسم، خلال العيد، يعاني بعض الأشخاص من مشكلة صحية وهي عسر الهضم، ويصاحبها آلام مزعجة في البطن والانتفاخ، وهذه المشكلة يلزمها التعامل السريع للاستمتاع بجو العيد.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الطرق الطبيعية لعلاج عسر الهضم، وفقًا لموقع "webmd, healthline".

مساحة إعلانية

1-شاي النعناع

يساعد شاي النعناع على تهدئة المعدة، وذلك نظرًا لتأثيره المضاد للتشنجات، ما يخفف من مشكلات الجهاز الهضمي الصحية، مثل الغثيان وعسر الهضم، لذا من الأفضل تناول كوب من شاي النعناع بعد الوجبات لتهدئة المعدة بسرعة، أو تناول حلوى النعناع أو النعناع الطازج بعد تناول الطعام مباشرًة.

2-تناول الطعام ببطء

أحد أسباب حدوث مشكلة عسر الهضم، هو تناول الطعام بسرعة وبكميات كبيرة، لذا تناول الطعام ببطء يساعد في إتمام عملية مضغ وهضم الطعام بشكل جيد، كما أن هذه العادة الصحية تساهم في تناول كمية أقل من الأطعمة، فضلًا عن الشعور بالشبع، ما يقي من عسر الهضم.

3-تجنب الدهون

تحتاج الدهون إلى بذل المعدة للكثير من الجهد لامتصاصها داخل الجسم، ما يؤدي إلى اضطرابات الجهاز الهضمي والشعور بالألم ما يعيق عملية الهضم بشكل سليم، لذا من الأفضل تجنب الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة غير صحية مثل الأطعمة المقلية.

4-عدم التحدث أثناء مضغ الطعام

يساهم التحدث أثناء مضغ الطعام، على دخول الكثير من الهواء إلى معدتك، ما يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم، لذا من الأفضل مضغ الطعام وفمك مغلق.

5-تناول المشروبات

يعتبر تناول المشروبات والسوائل أثناء تناول الوجبات عادة سيئة، نظرًا لأنها تعيق من هضم الأطعمة بشكل جيد، فضلًا عن دخول الهواء إلى المعدة، لذا أفضل وقت لتناول السوائل وتحديدًا الماء قبل تناول الطعام بثلث ساعة أو بعد تناول الطعام.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو