الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها الذباب ينقل كورونا.. 8 أساطير جديدة تلاحق الفيروس التاجي (صور)

01:09 م الجمعة 29 مايو 2020

كتبت أمنية قلاوون:

الأساطير تلاحق فيروس كورونا المستجد أينمّا سقط، ومع بداية فصل الصيف ظهرت مجموعة من الأساطير الجديدة حول انتقال عدوى كوفيد 19، إلا أن بعض هذه الخرافات تعيق تنفيذ طرق الوقاية من الفيروس التاجي، والبعض الآخر لا فائدة من تصديقه.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأساطير الجديدة حول فيروس كورونا المستجد، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

مساحة إعلانية

1-الذباب ينقل كورونا

حتى الآن لا يوجد دليل على أن الذباب أو حشرات المنزل، بإمكانها نقل فيروس كورونا المستجد، الذي ينتشر بشكل أساسي من خلال الرذاذ الموجود في السعال والعطس، من شخص مصاب.

2- لدغات البعوض تنقل كورونا

حتى الآن لا توجد أدلة مؤكدة حول إنتقال الفيروس التاجي، من خلال لدغات البعوض، رغم هذا يجب الحرص على غسل اليدين باستمرار، وتطهير المنزل بأحد المواد المبيضة.

3- الطقس الحار يقتل كورونا

قتل فيروس كورونا المستجد، يحتاج إلى المستوى الثالث من الأشعة البنفسجية، الذي لا يصل إلى سطح الأرض بفضل طبقة الأوزون، وهذا ما أكدته منظمة الصحة العالمية، حيث أبلغت بلدان ذات طقس حار بحالات الإصابة بكوفيد 19.

4- الجلوس في الشمس يقتل الفيروس

لن يحمي التعرض لأشعة الشمس أو الجلوس في طقس حار أعلى من 25 درجة مئوية، من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقد يؤدي التعرض المستمر لأشعة الشمس إلى الإصابة بمخاطر صحية قد تصل إلى الحروق وسرطان الجلد.

5- الفيروس ينتقل أسرع في الطقس البارد

يمكن أن ينتقل الفيروس التاجي بين الأشخاص في أي مناخ، ويتضمن هذا الطقس الحار والرطب وكذلك الطقس البارد، لذا أفضل طريقة لحماية نفسك هي غسل اليدين باستمرار.

6- الاستحمام بالماء الساخن يقضي على كوفيد 19

لا يمنع الاستحمام بماء ساخن من الإصابة بكوفيد 19، ولن يؤثر على درجة حرارة الجسم الطبيعية، 36.5 إلى 37 درجة مئوية، وعلى العكس تمامًا الاستحمام بالماء الساخن جدًا ضار بالبشرة ويعرضها لخطر الإصابة بالأمراض الجلدية.

7- مكيف الهواء لا ينقل فيروس كورونا

نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ورقة علمية، تفيد بانتقال فيروس كورونا المستجد داخل مطعم صيني، بسبب مكيف الهواء، وفقًا لما ذكره تقرير "نيويورك تايمز".

8- المضادات الحيوية تقتل كورونا

لا يمكن استخدام المضادات الحيوية في قتل فيروس كورونا المستجد، لأنه عدوى فيروسية وليس بكتيرية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو