الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أعراض لفيروس كورونا تتشابه مع مشكلات مرضية أخرى (صور)

04:04 م الخميس 11 يونيو 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

هناك بعض الأعراض والعلامات الشائعة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أن هذه الأعراض قد تكون مرتبطة بالإصابة بأمراض أخرى، الأمر الذي يجعلك تعتقد أنها عدوى كوفيد 19، إلا أنها قد تدل على الإصابة بأمراض أخرى، ما يساعد الأطباء على تشخيص الإصابة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأعراض المرتبطة بالفيروس التاجي، لكنها تدل على أمراض أخرى، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1-تهيج العين

يهاجم فيروس كورونا، الجهاز التنفسي العلوي، وتظهر بعض العلامات المنذرة على العينين مثل التهيج، إلا أن هذا العرض مرتبط بأمراض أخرى، مثل: جفاف العين والحساسية الموسمية أو عدو بكتيرية، وهي أسباب شائعة جدًا لتهيج العينين.

2-ضيق التنفس

ضيق التنفس هو أحد مضاعفات فيروس كورونا الشائعة، ولكنها لا تحدث للكثيرين قد تصيب أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، لكنها غير الإصابة بكوفيد 19، فهي أيضًا متعلقة بأمراض الربو والقلب والحساسية، وتكون مصاحبة لارتجاع المريء.

3-التعب العام

يعد التعب العام علامة منذرة للإصابة بالفيروس التاجي، إلا أنه قد يكون أحد أسباب الإرهاق الناتجة عن قلة النوم، لذا لا يمكن النظر إلى التعب بمفرده على أنه أحد الأعراض المنذرة لفيروس كورونا، ويجب أن يكون مصاحبًا لأعراض التهاب الجهاز التنفسي.

4-فقدان حاستي الشم والتذوق

يعتبر فقدان حاستي الشم والتذوق من العلامات المميزة مؤخرًا للإصابة فيروس كورونا المستجد، إلا أنها قد تدل على الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا أو التهاب الجيوب الأنفية أو التغيرات الهرمونية.

5-الطفح الجلدي

بعدما تم الإبلاغ عن الطفح الجلدي، كونه أحد العلامات الجديد التي ظهرت عند بعض المصابين بعدوى كوفيد 19، إلا أن الطفح الجلدي هو أحد أسباب الإصابة بحساسية المنظفات المنزلية والصابون.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو