الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

8 كمامات آمنة ومريحة للتنفس في فصل الصيف (صور)

03:13 م الأربعاء 17 يونيو 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

أوصت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، بضرورة ارتداء كمامة الوجه، خاصًة في الأماكن المزدحمة، لكن استخدام بعض أنواع كمامات الوجه، يؤدي إلى صعوبة في التقاط الأنفاس خلال فصل الصيف، ويزيد من فرص إصابة البشرة بالالتهابات.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، مجموعة متنوعة من كمامات الوجه الآمنة والمريحة للتنفس، خلال فصل الصيف، وفقًا لموقع "Health".

مساحة إعلانية

1- الكمامة الجراحية

توفر الكمامة الجراحية ذو الثلاث طبقات الحماية الكاملة من عدوى كوفيد 19، فضلًا عن استخدام البولي بروبيلين والذي يعمل كمرشح بداخلها وظيفته تنقية الهواء، مما يزيد من إمكانية التنفس، ومتوفرة باللونين الأبيض والأزرق.

2-كمامة مضادة للبكتيريا

أطلق مجموعة كورال، أول قناع وجه مناسب لفصل الصيف، ومصنوع من نسيج Netz، وهو مزيج من مادة البولي أميد، المضادة للميكروبات، ومن مواد أخرى تساهم على سرعة جفاف الكمامة.

3-كمامة الوجه القطنية

تساهم أنواع كمامات الوجه المصنوعة من القطن، على منع دخول الغبار وحبوب اللقاح إلى الجيوب الأنفية، فضلًا عن امتصاص الرطوبة الزائدة، لذا عليك التأكد من أن الكمامة تحتوي على نسبة 35% قطن و65 % بوليستر، وأن القماش ناعم للغاية، حتى لا يتسبب في تهيج البشرة.

4-كمامة الوجه أونزي

أطلقت مجموعة أونزي كمامة وجه أسمتها "Mindful mask"، مصنوعة من نسيج يسمح بتدفق الهواء والتخلص من الرطوبة، للحفاظ على سلامة الشعيرات الدموية في الأمن، يقول الخبراء إنه أفضل الأقنعة القماشية التي تم شراؤها خلال وباء فيروس كورونا المستجد، وهو بديل قماشي آمن كمامة الوجه N95.

5- كمامة الوجه على شكل سكارف

صممت شركة Tough Outfitters كمامة على شكل وشاح "سكارف"، تمتاز هذه الكمامة بأنها خفيفة الوزن، لذا لا تشكل ثقلًا على منطقة الأنف والفم، ويمكن التنفس من خلالها بحرية، فضلًا عن النسيج المستخدم في الكمامة والذي يمتص العرق.

6- كمامة الوجه الباندانا

ارتدى أحد كتّاب الصحة هذه الباندانا، مصنوعة من أقمشة غطاء الرأس الصغير بنسيج قطني 100%، وذلك خلال 3 رحلات طائرة منفصلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة بلغ مجموعها أكثر من 12 ساعة، وكان تقييمه أنها مريحة وخفيفة الوزن ويمكن التنفس بعد ارتدائها وربط الأشرطة.

7-كمامة الوجه القديمة

استخدم ضباط البحرية الأمريكية قديمًا، كمامة الوجه القماشية المصنوعة من قطن 100%، وتحتوي على ثلاث طبقات لتنقية الهواء قبل وصوله إلى مجرى التنفس.

8-قناع الوجه المصنوع من وسادات النوم

صممت شركة Sleep كمامة وجه أرجوانية، مصنوعة من نسيج وسائد النوم المريحة للرقبة، وهو نسيج ناعم ساهم في تدفق الهواء، وبالتالي تحسين فرص التنفس خلف الكمامة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو