الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

قبل استئناف الدوري.. 5 نصائح مهمة للاعبي كرة القدم للوقاية من كورونا

06:08 م الأحد 28 يونيو 2020

نصائح تحمي لاعبي كرة القدم من الإصابة بكورونا

كتبت - ياسمين الصاوي:

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، استئناف الدوري الممتاز، بعد توقف دام عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحًا أن أول مباراة سيكون موعدها خلال الفترة ما بين 10 و15 أغسطس المقبل.

مساحة إعلانية

وعليه، يجب على لاعبي كرة القدم اتباع عدد من الإجراءات الوقائية، لتجنب الإصابة بعدوى كوفيد-19، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "BBC".

مساحة إعلانية

1- اتباع نمط حياة صحي

لن يواجه لاعبو كرة القدم مشكلة في الالتزام بهذا الإجراء الهام، لأن النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة والنوم الجيد جزءًا لا يتجزأ من روتين حياتهم، ولذلك يتمتع الرياضيون بجهاز مناعي قادرًا على مكافحة عدوى أكثر من الآخرين.

2- غسل اليدين

يُراعى غسل اليدين جيدًا قبل وبعد دخول الملعب، للتخلص من الفيروسات والجراثيم والبكتيريا العالقة بهما، وفي حالة عدم توافر الماء والصابون، يمكن الاعتماد على الكحول الإيثيلي.

3- تجنب لمس الوجه

يجب عدم لمس الوجه أثناء المران والمباريات، لمنع دخول الفيروس إلى الجسم عبر الأنف أو الفم أو العينين، وعند الرغبة في القيام بذلك، لا بد من غسل اليدين أولًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية.

4- الالتزام بآداب السعال

عدم توافر المناديل الورقية في المران والمبارات، لا يعني عدم الالتزام بآداب السعال، بل يجب الحرص على تغطية الفم والأنف في زاوية الكوع الداخلية عند الرغبة في السعال والعطس أثناء المران أو المباريات، لمنع انتقال العدوى للآخرين عبر الرذاذ الصادر من الأنف والفم.

5- العزل المنزلي

إذا شعر لاعب كرة القدم بأي أعراض مرضية، يجب ألا يحضر مران أو مباريات فريقه، ويلتزم بالعزل المنزلي لمدة أسبوعين، وفي حالة عدم استجابته للعلاج، يجب استشارة الطبيب المختص.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو