الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للتسوق بأمان.. 5 نصائح لحماية المشترين من كورونا (صور)

05:26 م الجمعة 10 يوليه 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتبر فيروس كورونا المستجد من الفيروسات التاجية سريعة الانتشار والانتقال بين الأشخاص، لذلك فإنه عند التواجد في الأماكن المزدحمة، مثل المتاجر والأسواق الكبرى، التي لا يتم تطبيق المسافات فيها بشكل جيد، لابد من اتباع بعض النصائح والإرشادات للوقاية من الإصابة بالوباء.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الطرق التي من شأنها حماية الأشخاص من كورونا في المتاجر، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- التزم بارتداء الكمامة

أولى طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، هي ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة، لذا ينصح خبراء الأمراض المعدية، بمنع دخول أي شخص إلى المتاجر دون أن يرتدي الكمامة، كما يوصي الأطباء بإلزام الموظفين بارتدائها أيضًا، مع مراعاة تغييرها كلما أمكن ذلك، أو بعد مرور فترة لا تزيد عن ثلاث ساعات.

2- تجنب التزاحم

يساهم منع الازدحام، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين الأشخاص في الوقاية من الإصابة بكورونا، لذا ليس من الجيد أن يتم السماح بدخول عدد كبير من الأشخاص في وقت واحد، ولابد من وضع علامات تدل على المسافة الآمنة، وتخصيص شخص لمتابعة تطبيقها.

3- ابتعد عن التسوق لشراء غير الضروريات

التمتع بالتسوق خلال الجائحة، يعد أسلوب للخروج من التوتر النفسي، إلا أن الأبحاث أثبتت أن التسوق لشراء الأشياء غير الضرورية، يساهم في قضاء وقت أطول في متاجر البقالة، مما يجعل الأشخاص أكثر عُرضة لالتقاط عدوى كوفيد-19، لهذا إن كنت من المتسوقين حاول شراء ما يلزمك، وإن كنت بائعًا فقد لا تتخلى عن الربح وتمنع الزبائن من الشراء، لكن احرص على تطبيق المسافات بين الآخرين.

4- التنظيف والتطهير المستمر

يلمس عربات التسوق الموجودة بالمتاجر عدد كبير جدًا من الأشخاص يوميًا، فضلًا عن الأرضية التي قد تكون ملوثة بفيروس كورونا المستجد، لذا لابد من الحرص على تنظيف وتطهير جميع الأسطح بشكل دوري، وينصح للمتسوقين بتجنب لمس أي شئ قدر الإمكان.

5- الدفع الالكتروني

ينصح بالحرص على الدفع الالكتروني عند التسوق من المتاجر ومحلات المنتجات المختلفة، أو وضع ماكينات مخصصة للتحويل النقدي، وهناك بعض المتاجر التي استخدمت تطبيق على الهاتف لتسهيل عملية الدفع من خلاله.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو