الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها المانجو.. 4 فواكه صيفية تقوي مناعتك (صور)

11:56 ص الإثنين 13 يوليه 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

يحتاج الجسم إلى الحصول على عدد من العناصر الغذائية اللازمة لتقوية الجهاز المناعي، وزيادة قدرته على محاربة العدوى والأمراض المختلفة، وهو ما يمكن أن توفره بعض الفواكه الصيفية ذات المذاق اللذيذ.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" عددًا من الفواكه الصيفية التي تساعد على تقوية المناعة، وفقًا لما ذكره موقع "Food.ndtv".

مساحة إعلانية

1- البطيخ

يتميز البطيخ بقلة سعراته الحرارية، فضلًا عن احتوائه على نسبة عالية من المياه التي تساعد على ترطيب الجسم، وتخفيف العبء عن المعدة والجهاز الهضمي، إضافة إلى تقوية الجهاز المناعي ليستطيع مكافحة الأمراض المختلفة.

2- العنب

يعد العنب مصدرًا جيدًا للحصول على فيتامين سي، الذي من شأنه تعزيز قدرة الجهاز المناعي على مواجهة الفيروسات والبكتيريا، كما أثبتت الدراسات قدرته على محاربة الجدري، وعدوى الخميرة، وفيروس الهربس، بفضل المركبات التي يحويها.

3- المانجو

تحتوي المانجو بأنواعها المختلفة على نسبة وفيرة من فيتامينA ، الذي يلعب دورًا مهمًا في تقوية جهاز المناعة، كما يساهم أيضًا في تحسين صحة الشعر والجلد على حد سواء.

4- التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه الغنية بعدد كبير من العناصر الغذائية المختلفة، مثل الحديد والألياف والمياه وغيرها، فضلًا عن احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعة، لذا ينصح الأطباء بتناول ثمرة يوميًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو