الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

آخرهم رجاء الجداوي.. 8 مشاهير فقدوا حياتهم بسبب كورونا

04:57 م الثلاثاء 07 يوليه 2020

كتب - كريم حسن:

لم تكن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، الشخصية العامة الوحيدة التي لقت حتفها أثر الإصابة بعدوى كوفيد-19، بل هناك مشاهير آخرين حول العالم سبقوها إلى مثواهم الأخير على يد فيروس كورونا المستجد.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بالمشاهير الذين فقدوا حياتهم بسبب الفيروس التاجي.

مساحة إعلانية

1- رجاء الجداوي

خيِّم الحزن على الوسط الفني برحيل الفنانة رجاء الجداوي، أول أمس، عن عمر ناهز 82 عامًا، بعد تدهور حالتها الصحية، جراء الإصابة بفيروس كورونا.

واستمرت رحلة علاج الفنانة الشيك حوالي 43 يومًا، بمستشفى عزل أبو خليفة في مدينة الإسماعيلية، وخضعت خلالها للعلاج ببلازما المتعافين، إلا أن نتائج المسحات كانت تأتي في كل مرة إيجابية للفيروس.

2- الرئيس السابق لريال مدريد

أسدل فيروس كورونا الستار على حياة الرئيس السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، لورينزو سانز، في الثاني والعشرين من مارس الماضي، عن عمر ناهز 76 عامًا، بغرفة العناية المركزة في مستشفى خيمينيز دياز، وفقًا لما ذكره موقع "سكاي نيوز".

3- مانو ديبانجو

توفى الفنان العالمي والعازف الشهير، مانو ديبانجو، في أواخر مارس الماضي، عن عمر ناهز 86 عامًا، في أحد مستشفيات العاصمة الفرنسية "باريس"، والتي نقل إليها أثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما جاء بموقع "CNN".

4- إليس مارساليس

أنهى فيروس كورونا المستجد حياة نجم موسيقى الجاز الأمريكي، إليس مارساليس، بأحد المستشفيات، عن عمر ناهز 85 عامًا، حيث تدهورت حالته الصحية وتعرض لعدة مضاعفات خطيرة، إلى أن وافته المنية في ثاني من أبريل الماضي، وفقًا لموقع "BBC".

5- لوسيا بوسي

رحلت الفنانة الإيطالية، لوسيا بوسي، عن عالمنا، أثر تدهور حالتها الصحية، نتيجة الإصابة بالفيروس المستجد، في الخامس والعشرين من مارس الماضي، عن عمر ناهز 89 عامًا، بحسب موقع "CNN".

6- رئيس الكونغو السابق

بأحد مستشفيات فرنسا، قضى جاك يواكيم يومبي، رئيس الكونغو السابق، آخر أيامه، إلى أن وافته المنية على يد فيروس كورونا في أواخر مارس الماضي، عن عمر ناهز 81 عامًا، وفقًا لما جاء بموقع "سكاي نيوز".

7- رئيس نادي مارسليا

في أواخر مارس الماضي، لقى رئيس نادي مارسليا، باب ضيوف، حتفه، أثر إصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 68 عامًا، حسبما ذكر موقع "France 24".

8- الأميرة ماريا تيريزا

عن عمر ناهز 86 عامًا، رحلت الأميرة الإسبانية، ماريا تيريزا، عن عالمنا، جرّاء الإصابة بفيروس كورونا، في الثلاثين من مارس الماضي، وفقًا لشبكة "CNN".

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو