الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

4 إضافات صحية تجعل الشاي المثلج علاجًا فعالًا للالتهاب المفاصل

07:15 م الخميس 20 أغسطس 2020

مفيدة لمرضى التهاب المفاصل.. 6 إضافات صحية للشاي المثلج

كتبت - هدى عبد الناصر:

رغم احتياج مرضى التهاب المفاصل لجرعات من الأدوية، لتخفيف التورم والشعور الدائم بالألم، إلا أن العلاج الدوائي لن يكون كافيًا للسيطرة على هذه الأعراض، التي تستدعي أيضًا اتباع نمط حياة صحي، يشمل تناول الأطعمة والمشروبات الصحية وممارسة التمارين الرياضية البسيطة.

مساحة إعلانية

وأثبتت العدید من الدراسات أن الشاي المثلج من الخيارات الغذائية المفيدة لمرضى التهاب المفاصل، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الالتهاب، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناوله، لاحتمالية تفاعله مع بعض الأدوية.

مساحة إعلانية

ويمكن تعزيز القيمة الغذائية للشاي المثلج بإضافة بعض المكونات الصحية، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- الزنجبيل

يتميز الزنجبيل باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة التهاب المفاصل وتخفيف آلام الركبة المزمنة.

ولضمان الحصول على أقصى استفادة ممكنة، يجب تناول شاي الزنجبيل المثلج بكميات معتدلة لمدة 30 يومًا، ولا بأس بإضافة القليل من النعناع الطازج إليه، حيث أثبتت بعض الدراسات أن مادة المنثول المتوفرة بأوراقه تساعد على تسكين آلام المفاصل.

2- التوت الأزرق

يعد التوت الأزرق من الفواكه المفيدة لمرضى التهاب المفاصل، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تسكين الألم وتخفيف التورم.

والشاي الأخضر هو أفضل أنواع الشاي التي يمكن إضافة التوت إليها، خاصةً أنه يتميز أيضًا بمحتواه العالي من مادة البوليفينول، وهي من مضادات الأكسدة المكافحة للالتهابات المزمنة.

3- الفراولة

التوت الأزرق ليس الفاكهة الوحيدة الغنية بمضادات الأكسدة، بل ينصح الأطباء مرضى التهاب المفاصل وخشونة الركبة، بتناول الفراولة أو إضافتها إلى الشاي المثلج، للاستفادة من محتواها العالي من فيتامين سي والأنثوسيانين، اللذين يساعدان على مكافحة الآلام المزمنة وتخفيف التورم.

4- قشور اللیمون

لا خلاف على أن الشاي الأسود من المشروبات المهمة لمرضى التهاب المفاصل، لاحتوائه على مادة الكیرسیتین التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات، إلا أن إضافة قشور الليمون إليه يكسبه خصائصه علاجية أخرى، بفضل محتواها العالي من فيتامين سي والزيوت الغنية بمضادات الأكسدة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو