الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمرضى الاستجماتيزم.. 3 أطعمة لتقوية حاسة الإبصار (صور)

07:40 م الجمعة 21 أغسطس 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

توجد بعض الأطعمة التي تقدم العديد من الفوائد الصحية للعين، ومن بينها تقوية حاسة الإبصار، إضافة إلى الوقاية من الإصابة ببعض الحالات المرضية، مثل قصر النظر، وتطور الاستجماتيزم حال المعاناة منه.

مساحة إعلانية

لذا، في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو"، قائمة بأبرز الأطعمة المفيدة للأشخاص الذين يعانون من ضبابية الرؤية أو الاستجماتيزم عند تناولها بانتظام، وفقًا لما ذكره موقع "Insight vision center".

مساحة إعلانية

1- الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية كالسبانخ والجرجير على نسب عالية من فيتامين أ المفيد لصحة العين، كما تتميز بغناها بمادة البيتا كاروتين التي تساعد على تقوية حاسة الإبصار.


2- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل الماكريل، والسلمون، والتونة، على كميات مرتفعة من الأحماض الدهنية الصحية مثل الأوميجا 3 والأوميجا 6، بالإضافة إلى فيتامين ب المركب، وهو من أكثر العناصر الغذائية فعالية لتعزيز الرؤية.

كما يوجد فيتامين ب والدهون الصحية في بعض الأطعمة مثل: الأفوكادو، والبيض، ولحم الضأن، ومنتجات الألبان، والتي تعتبر مصدرًا جيدًا لإمداد الجسم بالبروتينات التي يحتاجها.

3- الفواكه الحمضية

يجب أن يتضمن نظامك الغذائي اليومي تناول نوع من الفواكه الحمضية أو أكثر، نظرًا لأنها تقاوم الشوارد الحرة التي تدخل إلى الجسم، وتتسبب في تأكسد الخلايا، والتي من بينها خلايا الشبكية، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض العيون.

كما أن الفواكه الحمضية تحتوي على نسب عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على وضوح الرؤية، وتقوية حاسة الإبصار، ومن أبرز تلك الحمضيات، الليمون، والبرتقال، والفراولة، والتوت، والخضروات الداكنة، والفلفل.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو