الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للأمهات.. أطعمة ومشروبات تحميكِ من التهاب الغدد اللبنية عند الرضاعة

06:24 م الأربعاء 05 أغسطس 2020

أطعمة ومشروبات تحميكِ من التهاب الغدد اللبنية عند الرضاعة

كتبت - أمنية قلاوون:

تتعرض بعض السيدات -خاصةً الأمهات المرضعات- للإصابة بالتهاب الغدد اللبنية بشكل مفاجئ، وعادةً ما يأتي مصحوبًا بعدد من الأعراض المزعجة، مثل تكتلات الثدي وآلام الثدي وخروج إفرازات من الثدي.

مساحة إعلانية

ويمكن للسيدات الوقاية من التهاب الغدد اللبنية، بتناول مجموعة من الأطعمة والمشروبات، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لجامعة هارفارد، وبحسب ما جاء موقع "Science daily".

مساحة إعلانية

1- الماء

من المشروبات التي تساعد السيدات على الوقاية من التهاب الغدد اللبنية والتخفيف من حدة أعراضها حال الإصابة به، حيث يساهم الماء في تنقية الجسم من السموم المسببة لهذا المرض.

لذلك احرصي على تناول لتر ونصف أو لترين من الماء يوميًا، ويمكنك الحصول على الحصة اليومية الموصي بها من السوائل، عن طريق شرب العصائر الطازجة، مثل عصير البرتقال.

2- زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون باحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة بالجسم وتمنعها من التفاعل مع الخلايا، بالإضافة إلى قدرتها على مقاومة الالتهابات والتخفيف من حدة الأعراض المصاحبة لها، مثل الشعور بالألم.

ويفضل تناول زيت الزيتون باردًا أو إضافته إلى الأطعمة، مثل السلطة، لأن الحرارة العالية تقلل من قيمته الغذائية وتحوِّل بعض عناصره لمركبات سامة.

3- الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية -مثل السلمون والسردين والتونة- من الأطعمة المفيدة لصحة السيدات، لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، وهي من العناصر الغذائية المكافحة للالتهابات، كما تساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدى.

4- الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية -مثل السبانخ والجرجير والخس والكرنب- على نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين أ، وكلاهما من الفيتامينات المضادة للأكسدة، والتي تساعد على مكافحة الالتهابات التي تهدد الغدد الموجودة بالجسم، ولا سيما الغدد اللبنية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو