الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 طرق طبيعية لزيادة الكوليسترول النافع.. منها زيت الزيتون (صور)

12:00 م الإثنين 14 سبتمبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

يوجد نوعان من الكوليسترول "HDL" و "LDL"، وينتج الكبد الكوليسترول الجيد "HDL" بصورة طبيعية، لتحسين كفاءة العمليات الحيوية في الجسم، ومن بينها أداء الدماغ والقلب، لذا، فإن زيادة مستويات الكوليسترول النافع ضرورية للوقاية من الأمراض الخطيرة، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أبرز الطرق الطبيعية لزيادة الكوليسترول النافع في الجسم، وفقًا لمّا ذكره موقع "Medical news today".

مساحة إعلانية

1- زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة القوية، وأبرزها مركبات البوليفينول، وهي أحد المواد اللتي تمتاز بفعاليتها في منع ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم.

2- الكيتو دايت

ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستوى الكوليسترول الجيد في الدم، باتباع نطام الكيتو الذي يعتمد على عدد كربوهيدرات أقل، حيث وجدت الدراسات أن تناول 50 جرامًا فقط من الكربوهيدرات يوميًا، زاد من مستوى الكوليسترول النافع للضعف.

3- الطهي بزيت جوز الهند

أثبتت الدراسات أن إعداد الطعام بزيت جوز الهند، يزيد من مستويات الكوليسترول الجيد في الدم، وينصح خبراء التغذية بإضافة 30 مللي أو ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند على الطعام يوميًا.

4- تناول الأسماك الدهنية

تمتاز الأسماك الدهنية باحتوائها على الأوميجا 3، وهى من الأحماض التي تعمل على رفع مستويات الكوليسترول النافع في الجسم، ويمكن الحصول على الأوميجا 3 من خلال تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل.

5- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

يعزز الأداء المنتظم للتمارين الرياضية من كفاءة الجهاز المناعي في الجسم، ما يحفز الكبد على إنتاج البروتينات اللازمة للعمليات الحيوية، ومحاربة الالتهابات التي تتسبب في زيادة الكوليسترول الضار، خاصًة لدى النساء، لذا يوصي الأطباء بممارسة التمارين الرياضية يوميًا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو