الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

دون الحاجة إلى طبيب.. 5 طرق لتخفيف آلام تكسير الجسم (صور)

02:47 م الجمعة 18 سبتمبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يُعد "تكسير الجسم" علامة على الإصابة بكوفيد-19، وأيضًا نزلات البرد والإنفلونزا، لذا من الضروري التعامل مع آلام المفاصل والعضلات، بطريقة فعالة لتخفيف الآلام والتخلص منه سريعًا.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الطرق التي تساهم في التخلص من تكسير الجسم، وفقًا لمّا ذكره موقع "Health line" وموقع العيادات الأمريكية "Hackensack meridian health".

مساحة إعلانية

1-كمادات الماء الساخن

تعتبر كمادات الماء الساخن أو قارورة الماء الساخن، أحد الطرق الهامة للتخلص من آلام العضلات، لذا ينصح باستخدام كمادات الماء الساخن لمدة 15 دقيقة على الأماكن التي يشتد بها الشعور بألم.

2-الاستمرار في الحركة

تساهم الحركة في المنزل في تحسين أداء العضلات، واستقرار المفاصل، لذا يرشح أطباء اللياقة البدنية، ممارسة أنشطة منزلية لتحسين حركة الجسم، وللحفاظ على حركة وقوة العضلات، يمكن اختيار نشاطًا بسيطًا مثل المشي.

3-الأدوية

صف لطبيبك المعالج ما تشعر به من تكسير للعظام واطلب منه وصف دواء لعلاج الألم، وغالبًا ما يصف الطبيب مضادات الالتهاب غير الستيرويدية أو مسكنات للألم، إذا لم يأتي هذا الدواء بنتيجة اطلب منه دواء آخر.

4-المكملات الغذائية

أوضح الدكتور ميشيل كيلي، رئيس وحدة طب العظام، بأحد مستشفيات نيو جيرسي، أن المكملات الغذائية مثل جلوكوزامين، أثبت فاعليته في التخلص من آلام العظام والمفاصل لدى المصابين بأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

5-الراحة

توصي المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، بضرورة أخذ قسطٍ من الراحة، للتخلص من تكسير العظام، فضلًا عن عدم الخروج من المنزل للشفاء سريعًا من أعراض كورونا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو