الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تخلصك من الأرق.. 5 أطعمة ومشروبات تناولها على العشاء (صور)

05:24 م الجمعة 25 سبتمبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

يساعد اتباع نظام غذائي جيد يتضمن تناول بعض الأطعمة والمشروبات الصحية في التغلب على الأرق، والتخلص من اضطرابات النوم.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي يفضل تناولها خلال العشاء، للحصول على ليلة نوم هادئة، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الخضراوات الورقية

يجب أن تتضمن وجبة العشاء الخاصة بك، أحد الخضراوات الورقية، مثل الخس والكرنب والجرجير، نظرًا لغناها بفيتامين ب، الذي يساعد على زيادة إفراز هرمون الميلاتونين، المسؤول عن الحصول على ليلة نوم هادئة.

2- الكيوي

وجدت دراسة أجراها باحثون من جامعة "Taipei Medical University"، أن تناول ثمرة من الكيوي في وجبة العشاء يساهم في زيادة فرص الحصول على نوم هادئ.

3- حبوب الإفطار

من الممكن تناول حبوب الإفطار في وجبة العشاء، لأنها تعتبر وجبة منخفضة السكريات، إضافة إلى غناها بالكربوهيدرات الصحية، حيث أن تناول ما يقرب من 5 جرامات من حبوب الإفطار قبل الذهاب إلى النوم، يزيد فرص الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم.

4- اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية من الكالسيوم، الذي يساعد على تحويل تربتوفان_ حمض أميني يساهم في استرخاء العضلات_ إلى الميلاتونين، وهو الهرمون الذي تفرزه الغدة الصنبورية الموجودة في الدماغ، ومسؤول عن معالجة الأرق.

5- شاي زهرة الآلام

يُعد شاي زهرة الآلام أو زهرة العاطفة، أفضل أنواع الشاي الذي يساهم في التخلص من الأرق، وذلك لأنه غني بمركبات الفلافونويد، وهي مضادات أكسدة تحارب الشوارد الحرة التي تدخل إلى الجسم وتسبب الأرق، مما يؤدي إلى تحسين وقت وجودة النوم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو