الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

آخرهم دي بروين.. مشاهير كرة قدم أصيبوا بفيروس كورونا

12:45 م الإثنين 22 نوفمبر 2021

كتبت- حسناء الشيمي:

أعلن المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي جوسيب جوارديولا، إصابة صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين بفيروس كورونا المستجد.

مساحة إعلانية

ووفق ما جاء في وكالة الأنباء البريطانية كيفن دي بروين يتواجد في العزل وسيغيب عن مباراة فريقه أمام إيفرتون التي تقام اليوم الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما يغيب عن مباراة الفريق أمام باريس سان جيرمان المقرر إقامتها الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

مساحة إعلانية

وقد سبق دي بروين العديد من مشاهير كرة القدم العالمية الذين أصيبوا بفيروس كورونا، ونستعرضهم إليكم في الصفحات التالية.

كريستيانو رونالدو

كان قد أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، العام الماضي عن إصابة كريستيانو رونالدو قائد الفريق بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حتى أصدر الاتحاد البرتغالي بيانًا، يؤكد فيه إيجابية عينة تحليل كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا.

وقد غاب النجم البرتغالي عن مواجهة منتخب بلاده أمام السويد يوم الأربعاء المقبل، في دوري أمم أوروبا.

محمد صلاح 

وكان قد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم العام الماضي إصابة محمد صلاح نجم الكرة الإنجليزية بفيروس كورونا المستجد، وذلك قبل مواجهة المنتخب المصري لتوغو بتصفيات أمم أفريقيا.

أنتوني لوبيش

كما قد أصيب أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم الجمعة عن إصابة اللاعب البرتغالي حارس ليون الفرنسي أنتوني لوبيش بفيروس كورونا المستجد، ما اضطره لمغادرة معسكر الفريق الذي يستعد لمواجهة فرنسا في دوري الأمم الأوروبية العام الماضي.

أليكس تيليس

وكان قد أصيب الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد الإنجليزي أليكس تيليس، بفيروس كورونا المستجد مرتين وذلك وفق ما كشفت صحيفة "مترو" البريطانية.

وكانت نتيجة اختبار اللاعب البرازيلي الدولي البالغ من العمر 27 عاما إيجابية في نهاية العام الماضي، الأمر الذي جعله يغيب 4 مباريات مع يونايتد.

18 إصابة في فريق واحد

وفي 5 نوفمبر الجاري اضطر اتحاد كرة القدم في ألمانيا إلى تأجيل مباراة في دوري الدرجة الثانية، بعد تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في أحد الفريقين، وفق ما جاء في سكاي نيوز.

وقد ظهر على اللاعبين أعراض مشابهة لنزلات البرد خلال التدريبات، وبعد ذلك ثبت إصابة 12 لاعبا و6 إداريين بالفيروس، وخضع جميعهم للعزل الطبي الصحي.

كريم بنزيما

ووفق ما جاء في روسيا اليوم أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، إصابة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما بفيروس كورونا في يوليو الماضي.

وقد كان بنزيما وصل لمقر تدريبات ريال مدريد للاستعداد مع فريقه للموسم الجديد، لكن تبين إصابته بفيروس كورونا المستجد.

الثنائي لويس سواريز ورودريجو مونيوز

وكان قد غيب فيروس كورونا الثنائي لويس سواريز ورودريجو مونيوز لاعبي منتخب أوروجواي عن مواجهة البرازيل العام الماضي والذي كان ضمن مباريات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

مويس كين

ووفق ما جاء في فرانس برس كان قد أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في مارس الماضي إصابة مهاجمه الدولي الإيطالي مويس كين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ما أثر على مشاركته في مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني.

مات دوهيرتي وجيمس ماكلين

كما قد علن الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم العام المصابي إصابة المدافع مات دوهيرتي والجناح جيمس ماكلين ثنائي المنتخب الوطني بفيروس كورونا المستجد، وكان قد سبقهم إصابة لاعب الوسط آلان براون والمهاجم كالوم روبنسون أيضا بالعدوى.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو