الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أغرب 5 طرق منزلية لعلاج نزلات البرد (صور)

01:20 م الأربعاء 03 مارس 2021

علاج نزلات البرد

كتبت- حسناء الشيمي:

مع تفاوت درجات الحرارة، إذ تنخفض في بعض الأيام، وترتفع في أيام أخرى، يتعرض الكثيرين للإصابة بنزلات البرد ما يتطلب الحصول على علاجات سريعة للتمكن من ممارسة حياتهم الطبيعية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض" في الصفحات التالية، طرق طبيعية تساهم في علاج نزلات البرد وتخفيف حدة أعراضها، وفق ما جاء في "Healthline"، و"Food.ndtv".

مساحة إعلانية

1- شاي الفلفل الأسود

يساعد شاي الفلفل الأسود في التخفيف من حدة أعراض نزلات البرد، كما يساعد في تخفيف احتقان الصدر، كونه مضاد حيوي طبيعي، وأيضًا مضاد للجراثيم، وذلك لغناه بفيتامين سي.

 2- الكركم مع الثوم

يمكن سلق فص من الثوم مع الحليب وإضافة ملعقة من الكركم، وتناوله مرتين يوميًا للتخلص من نزلات البرد، وفي حال المعاناة من التهابات الحلق يفضل الغرغرة بماء الكركم عدة مرات في اليوم، فالكركم يحتوي على الكركمين، وهو عامل نشط له خصائص قوية مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد في علاج الالتهابات. علاوة على ذلك، فإن الحليب الساخن يساهم في إخراج المخاط من الصدر، ويمكن إضافة الزنجبيل كونه يعمل كمسكن طبيعي ويخفف احتقان اللوزتين.

3- العسل مع الزنجبيل والريحان

يمكن إضافة ملعقة صغيرة عسل، و1/4 ملعقة صغيرة من الزنجبيل و 1/2 ملعقة صغيرة من الريحان، إلى كوب من الماء المغلي، وتناولهم مرتين يوميًا ، صباحًا ومساءًا، وذلك لأن العسل له خصائص مضادة للالتهابات فهو أكثر فعالية من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي في الغالب على مثبطات السعال مثل ديكستروميثورفان، ويعمل الزنجبيل كمسكن طبيعي ، أما الريحان فله تأثير قوي على الجهاز التنفسي.

4- زيت الأوكالبتوس

يمكن وضع زيت الأوكالبتوس العطري على الأنف والجبين لتخفيف حدة الصداع والاحتقان، يمكن أيضًا إضافة الفلفل الأسود إلى زيت الأوكالبتوس أثناء غلي الماء الساخن في وعاء، واستنشاق البخار وذلك من خلال الأنف وإخراج الزفير من الفم، وذلك لأن زيت الأوكالبتوس يحتوي على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومسكنات وطارد للبلغم، كما يساعد على طرد البلغم المتراكم في الشعب الهوائية ويجعل التنفس أسهل.

 5- شاي الإخناسيا

يمكن الاعتماد على شاي الإخناسيا لعلاج الالتهابات، وذلك نظرًا لمكوناته النشطة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد والمواد الكيميائية التي لها العديد من التأثيرات العلاجية على الجسم، على سبيل المثال، يمكن لمركبات الفلافونويد تعزيز جهاز المناعة وتقليل الالتهاب.

كما يساهم في محاربة نزلات البرد والإنفلونزا، ويقلل أيضًا من طول نزلات البرد، لذا يفضل تناوله ثلاث مرات يوميا لمدة لا تزيد عن أسبوع.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو