الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لماذا لا نشعر بالجوع عندما نمرض؟

12:27 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

كتب - محمد أمين

في حالة الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا، لا يستطيع الشخص المصاب تناول الطعام بالشكل الذي كان عليه كما كان قبل الإصابة.

مساحة إعلانية

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في السياق التالي، سبب عدم شعور المرضى بالجوع خلال فترة المرض.

أسباب عدم شعور المرضى بالجوع

- عرض من أعراض الإصابة بالبرد

قالت الدكتور غادة نصر، أستاذ الصحة العامة بكلية طب قصر العيني، إن فقدان الشهية خلال الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا، أو أي أمراض فيروسية أو بكتيرية، يعد عرضًا من أعراض المرض، موضحة أنه أمر طبيعي لا يجب أن يثير قلق المريض.

مساحة إعلانية

اقرأ أيضًا: دون أدوية.. 5 طرق طبيعية تخلصك من فقدان الشهية

- البلغم يسبب الإسهال

وتابعت، أن الشخص في حالة إصابته بأي أمراض فيروسية، يعاني من صعوبة كبيرة في عملية الهضم، نتيجة بلعه للمخاط أو البلغم الناتج عن المرض، مما يسفر عن إصابته بالتهابات شديدة في جدار المعدة، إضافة إلى أن بلع البلغم يتسبب في حدوث إسهال.

نصائح عند المرض لتناول الطعام

- أهمية تناول الأطعمة الخفيفة

شددت أستاذ الصحة العامة بكلية طب قصر العيني، على ضرورة تناول مأكولات صحية خفيفة الهضم، أثناء الإصابة سواء بنزلات البرد العادية أو الإنفلونزا، أو فيروس كورونا، أو أي مرض فيروسي أو بكتيري، لأن هذه الأمراض بطبيعتها تتسبب في مشكلات الجهاز الهضمي والمعدة، لذا يفضل الابتعاد عن الأطعمة ثقيلة الهضم.

قد يهمك: طبيب يحذر من فقدان الشهية: ينذرك بخطر الإصابة بالاكتئاب (فيديو)

- أهمية الخلود في الراحة

نصحت نصر، بضرورة تناول المشروبات الدافئة التي تساهم في تدفئة جدار المعدة، مثل النعناع، والينسون، علاوة على ضرورة الاستلقاء للراحة لاسترداد القوة مجددًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو