الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لماذا تهدد العصائر الطبيعية حياتك؟ دراسة علمية تجيب

11:16 ص الثلاثاء 21 مايو 2019

كتب - أحمد سلطان:

كشفت دراسة علمية جديدة عن وجود مخاطر صحية مرتبطة بتناول عصائر الفواكه الطبيعية، مضيفةً أن خطر العصائر الطبيعية يفوق المشروبات الغازية.

مساحة إعلانية

وقارن الباحثون التابعين لجامعتين أمريكيتن بين تأثير المشروبات الغازية والعصائر الطبيعية على الجسم، ليجدوا أن التأثير متشابه تقريبًا.

مساحة إعلانية

وبحسب الدراسة التي نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، واعتمدت على تحليل نتائج 13 ألف شخص، فإن الأشخاص الذين تناولوا العصائر الطبيعية المحلاة بالسكر، تزايدت نسبة إصابتهم بالوفاة المبكرة بنسبة تتراوح مابين 11%: 24%، إذ فارق 1000 منهم الحياة خلال ست سنوات، من بينهم 164 بسبب مشكلات متعلقة بالشريان التاجي.

قد يهمك: تعرضك لهذه المشكلة.. تجنب المشروبات الغازية أثناء السحور

وتعتبر مشاكل السمنة من الأسباب الرئيسية للإصابة بالوفاة المبكرة، بحسب الدراسة، إذ تزيد من المشكلات الصحية التي تؤدي إلى الوفاة.

وبالرغم من احتواء عصائر الفواكه الطبيعية على معادن مفيدة للجسم، فإن السكريات الموجودة بها تعمل على تغير مستوى سكر الفركتوز في الجسم، وزيادة مقاومة الأنسولين، بالإضافة لاضطرابات ضغط الدم، والسكري، والالتهابات.

وينصح معدو الدراسة بالتقليل من تناول العصائر الطبيعية والاكتفاء بحوالي كوب واحد، للوقاية من خطر الموت المبكر المرتبط بتناولها.

اقرأ أيضًا: احذر تناول هذه المشروبات مع الأدوية.. تفقدها مفعولها وتصيبك بالأمراض

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو