الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

7 عادات خاطئة في الدايت تحرمك من خسارة الوزن (صور)

01:02 م الأحد 22 سبتمبر 2019

يلجأ عدد كبير من الأشخاص لاتباع أنظمة غذائية محددة لخسارة الوزن، والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، لكن بعضهم قد يرتكب أخطاءً تؤدي لفشل رحلة التخسيس.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية 7 عادات خاطئة يتبعها الأشخاص خلال سعيهم لإنقاص الوزن، وذلك وفقًا لما نقله موقع "روسيا اليوم" عن موقع "ثوتس ماغ".

مساحة إعلانية

1-تناول المكملات الغذائية

يعتقد الأطباء أن تأثير هذه المكملات محدود للغاية، ولا يساعد على خفض الوزن، فضلًا أن تناولها بدون ممارسة التمرينات الرياضية سينعكس سلبا على الجسم ويؤدي لزيادة الوزن.

2- الدايت منخفض الكربوهيدرات

تظهر نتائج وقف تناول الكربوهيدرات أو تخفيضها بشكل سريع، إلا أن هذا المفعول لا يستمر طويلًا، كما أن الكربوهيدرات عنصر غذائي مهم للجسم لا ينبغي التخلي عنه بشكل كامل.

3- الإفراط في شرب الماء

يلعب الماء دورًا حيويًا في تخليص الجسم من السموم، إلا أن الإكثار من شربه لا يسهم في حرق السعرات الحرارية، ولكن تناوله قبل الطعام يبعث شعورًا بالامتلاء وعدم الرغبة في الأكل.

4- مشروبات الدايت

توصلت أبحاث صحة عديدة إلى أن المشروبات الغازية التي تسوّق على أنها "دايت" أو عديمة السعرات الحرارية، تحتوي في الحقيقة على نسبة عالية من السكر في هيئة محليات صناعية.

5- تناول الدهون

أشارت أبحاث إلى أن الوجبات الغنية بالدهون ومنخفضة الكربوهيدرات تؤدي لإنقاص الوزن على نحو أسرع مقارنة بتلك التي تأتي بنسبة منخفضة من الدهون.

6- ممارسة التمارين الرياضية

يعتقد البعض أن ممارسة التمرينات الرياضية مع معدة خاوية يسرّع عملية الحرق، ولكن الحقيقة أن القيام بذلك يُعرض الجسم لضغط كبير، بسبب زيادة الجهد والطاقة التي يتم بذلها أثناء الرياضة.

7- الجينات

لا يمكن إلقاء اللوم في مسألة زيادة الوزن على الجينات، فالأمر كله متعلق بنمط الحياة والغذاء الذي يتم تناوله والتمرينات الرياضية التي نمارسها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو