الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا في الإمارات

09:04 م الأحد 09 فبراير 2020

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الأحد، عن شفاء أول حالة مصابة بفيروس الصين الغامض "كورونا المستجد"، الذي أسفر عن إصابة الآلاف ووفاة المئات الفترة الماضية.

مساحة إعلانية

وأكدت الوزارة أن الحالة التي تعافت من المرض تنتمي لعائلة صينية، حيث تماثلت الجدة "ليو يوجيا"، وعمرها 73 عامًا، الشفاء من الأعراض المصاحبة لهذا الفيروس بشكل نهائي، وأصبح بإمكانها مواصلة حياتها بصورة طبيعية، وفقًا لموقع "سكاي نيوز" نقلًا عن وكالة أنباء الإمارات "وام".

مساحة إعلانية

ومن جانبها، أعربت ليو يوجيا عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات، على الاهتمام الذي حظيت به منذ دخولها المستشفى، مشيرةً إلى أنها حصلت على رعاية صحية فائقة، ودعم كبير من أعضاء الكادر الطبي في المستشفى.

وأكدت السيدة الصينية أن ما قدمته دولة الإمارات لها ولجميع أفراد العائلة، يجسد مدى الرعاية التي يحظى بها كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة، معربةً عن سعادتها الكبيرة بزيارة القنصل الصيني وممثل وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، وتقديم التهنئة لها على شفائها.

وفي سياقٍ متصل، قال لي شيوي هانغ، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية، إن ما أظهرته دولة الإمارات العربية المتحدة -قيادة وحكومة وشعبًا- من تعاون وتكاتف مع جمهورية الصين الشعبية في مواجهة هذا المرض، جسِّد عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين ومتانتها.

اقرأ أيضًا: طبيب يقترح اللقاح المضاد للسارس للوقاية من الكورونا

وأثنى هانغ على كفاءة النظام الوقائي والاستشفائي بدولة الإمارات، مؤكدًا أن التعاون والتنسيق بين البلدين يمثل مصدر ثقة واطمئنان لأفراد الجالية الصينية بالدولة.

وأضاف الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، وكيل وزارة الصحة الإماراتية، أن تعامل دولة الإمارات مع الحالات المصابة بالكورونا، يبرهن على قوة النظام الصحي في الدولة، وذلك بفضل الدعم الذي توليه قيادة الدولة الرشيدة لهذا القطاع، والحرص على توفير أرقى مستويات الرعاية الصحية، سواء للمواطنين أو المقيمين أو زوار الدولة.

وأشار الرند إلى أنه يتم التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقًا للمعايير الصحية المعمول بها، ويتم وضعهم تحت الملاحظة والرعاية الطبية التي تتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية للمصابين بأعراض هذا الفيروس، ومتابعة حالتهم عن كثب، حتى يتم التأكد من تعافيهم التام من المرض.

ونوه وكيل وزارة الصحة الإمارتية، إلى أن تعافي السيدة الصينية يعزز الأمل بشفاء الحالات المكتشفة في الدولة، موضحأ أن الأمن الصحي، يعتبر أولوية وطنية في دولة الامارات، وضمن استراتيجيتها لوقاية المجتمع من الأمراض والأوبئة، من خلال تعزيز اللوائح الصحية الدولية وتطبيقها في الدولة، وتضافر الجهود والتعاون المستدام بين جميع الجهات المعنية في الدولة.

قد يهمك: باستخدام تقنيات حديثة.. تطوير علاج لفيروس كورونا بالولايات المتحدة

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو