أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يقترح اللقاح المضاد للسارس للوقاية من الكورونا

07:05 م الأحد 09 فبراير 2020
طبيب يقترح اللقاح المضاد للسارس للوقاية من الكورونا

كورونا

تتداول بعض وسائل الإعلام بعض الأخبار التي تفيد بأن هناك جهات معنية بالشأن الصحي ببعض الدول، استطاعت التوصل إلى لقاح مضاد لفيروس الصين الغامض "الكورونا المستجد".

وفي المقابل، أعلنت جامعة "بنسلفانيا" الأمريكية، أن التوصل للقاح ضد فيروس كورونا الجديد، قد يستغرق وقتًا أكثر بكثير مما هو متوقع.

ومن جانبها، قالت الأستاذة بجامعة بنسلفانيا، رئيسة مركز ديناميات الأمراض المعدية (CIDD)، إليزابيث ماكغرو، إن التوصل إلى لقاح ضد هذا الفيروس، سيكون مفيدًا بشكل كبير، لمنع انتشار العدوى في المستقبل.

وتابعت ماكغرو: "بالرغم من عدم توافر لقاح مضاد للكورونا، ولكن يمكن الاعتماد على اللقاح المضاد لمرض السارس، أو كما يسميه البعض بمتلازمة تنفسية حادة، والذي ظهر وانتشر عامي 2002 و2003، للوقاية من هذا المرض الغامض.

اقرأ أيضًا: باستخدام تقنيات حديثة.. تطوير علاج لفيروس كورونا بالولايات المتحدة

وأوضحت رئيسة مركز قسم الأمراض المعدية، أن فيروس كورونا لديه معدل وفيات أقل من معدل الوفيات بسبب الفيروس الذي سبقه، في حين أنه يصيب عددًا أكبر من الناس.

بُذكر أن السلطات الصينية، قد أعلنت اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس "كورونا" الجديد في جميع أنحاء البلاد، إلى 811 حالة وفاة، فيما تجاوز عدد المصابين 30 ألف حالة.

وفي العامين 2002-2003، حصدت "المتلازمة الرئوية الحادة" سارس، التي تنتمي مع فيروس كورونا إلى التاجيات، أرواح 774 شخصًا في مختلف أنحاء العالم.

قد يهمك: لماذا سمي فيروس الصين الغامض بالكورونا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية