الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

آخرهم توم هانكس.. مشاهير أصيبوا بفيروس كورونا (صور)

05:57 م الخميس 12 مارس 2020

مشاهير أصيبوا بفيروس كورونا

كتب - كريم حسن:

"لا يفرق فيروس كورونا المستجد بين الأعراق والأجناس"، عبارة وصف بها الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، الفيروس المستجد، ، فلم يصب كورونا عموم الناس فقط، بل امتد خطره إلى المشاهير والفنانين والوزراء.

مساحة إعلانية

يستعرض الكونسلتو في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الشخصيات العامة التي أصيبت بفيروس كورونا المستجد منذ بداية انتشاره، ديسمبر الماضي، على مستوى العالم.

مساحة إعلانية

1- توم هانكس

أثناء تواجد عائلة توم هانكس في أستراليا، لظروف العمل الخاصة بتصوير فيلمه جديد، شعر الممثل الأمريكي وزوجته ريتا ويلسون، بالتعب والإعياء، الأمر الذي دفعهما لإجراء تحليل فيروس كورونا، وجاءت نتائجهما إيجابية، بحسب موقع BBC.

2- وزيرة الصحة البريطانية

أعلنت الحكومة البريطانية، الأربعاء الماضي، إصابة وزيرة الصحة، نادين دوريس، بفيروس كورونا المستجد، بعد حضورها مناسبة حضر فيها رئيس الوزراء، بوريس جونسون، قبل اكتشاف إصابتها بعدة أيام، وفقًا لموقع سكاي نيوز.

وأكدت الوزير البريطانية إصابتها في بيانٍ رسمي، مشيرةً إلى أنها تتبع جميع الإجراءات الاحترازية، كالعزل في المنزل، لمنع انتقال العدوى للأخرين.

3- لاعب يوفنتوس الإيطالي

تعد إيطاليا من أكثر الدول الأوروبية تضررًا جراء كورونا على مستوى العالم، فلم تقتصر الإصابة بالمرض على عموم الناس فقط، بل وصل الأمر إلى إصابة مدافع فريق كرة القدم بنادي يوفتوس، دانييلي روجاني بالفيروس، حيث جاءت نتيجة تحاليله إيجابية، وهو ما دفع النادي الإيطالي إلى إجراء الكشف الطبي على جميع المخالطين له، وتنفيذ إجراءات العزل، بحسب CNN.

4- وزير الثقافة الفرنسي

ثبت اختلاط وزير الثقافة الفرنسي، فرانك ريستر، بأشخاص مصابين بالمرض الغامض، حيث تبين للأطباء من خلال الفحص الطبي الخاص بالفيروس المستجد بأنه مصاب بكورونا، حيث أكد موقع "سكاي نيوز" أن نتيجة تحاليله كانت إيجابية.

5- رئيس أركان الجيش الإيطالي

أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية، الأحد الماضي، إصابة رئيس هيئة أركان الجيش، الجنرال سالفاتوري فارينا، بفيروس كورونا، وتم وضعه بالحجر الصحي، لمتابعة حالته المرضية، بحسب CNN.

6- قائد الجيش البولندي

أصيب القائد العام للقوات المسلحة البولندية، الجنرال ياروسلاف ميكا، بفيروس كورونا، الثلاثاء الماضي، وتبين ذلك بعد عودته من ألمانيا، بحسب وكالة أنباء "رويترز".

وأوضحت وزارة الدفاع البولندية في تصريحات سابقة، أن القائد العالم كان في زيارة لألمانيا، لحضور اجتماع عسكري.

7- نائب الرئيس الإيراني

أعلن الحرس الثوري الإيراني، إصابة إسحاق جهانجيري، نائب الرئيس حسن روحاني، بفيروس كورونا المستجد، خاصة أن إيران تعتبر من أكثر الدول تضررًا من الفيروس، كما أصيب وزيرا الصناعة والسياحة، وأكثر من 20 نائبًا في البرلمان الإيراني بالمرض الغامض.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو