الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

خبيرة تغذية تحدد شروط استخدام ورق الألومنيوم لحفظ الطعام

01:04 م السبت 12 سبتمبر 2020

أعلنت الدكتورة يكتيرينا بورليايفا، خبيرة التغذية الروسية، رئيسة المركز الاستشاري والتشخيص "التغذية الصحية والرياضية" أن ورق الألومنيوم لن يضر بالصحة إذا استخدم بمراعاة شروط معينة.

مساحة إعلانية

وتشير الخبيرة، إلى أن ورق الألومنيوم يصلح للاستخدام في تحضير وحفظ الأطعمة. ولكن هناك مخاوف كثيرة من استخدامه، لأنه يحتوي على الألمنيوم، الذي يمكن أن تختلط جزيئاته بالطعام في درجات الحرارة العالية. فهل هذا صحيح؟

مساحة إعلانية

تقول الدكتورة "يغلف ورق الألومنيوم بطبقة أكسيد غير مرئية للإنسان، تمنع انتقال جزيئات الألومنيوم إلى الطعام. وهذه الطبقة تمنع تماس الألومنيوم مع الأطعمة. ولكن هناك ورق ألمنيوم تقني، يكون عادة مطلي بمواد أخرى، لا يمكن استخدامها في تحضير وحفظ الأطعمة، لأنها قد تلحق أضرارا معينة بالصحة"، وفقًا لـ"روسيا اليوم" نقلًا عن "نوفوستي".

وتضيف ومع ذلك، لا يمكن استخدام ورق الألمنيوم في تحضير وحفظ بعض أنواع الأطعمة، وتقول، "يجب أن نتذكر دائما، أنه لا يمكن استخدام ورق الألومنيوم في تحضير وحفظ الأطعمة المحتوية على حامض، أو التي نحتاج في تحضيرها إلى الحامض، مثل الخل أو الليمون، لأن هذا قد يتلف طبقة الحماية، ما يسمح للألمنيوم بالاختلاط بالطعام".

وتؤكد الخبيرة على الخصائص المهمة الألومنيوم، وتقول "يمكن حفظ الأطعمة بورق الألمنيوم في الثلاجة، حيث سيحافظ على صلاحيته ونكهته فترة طويلة، ويكون محميا من الروائح الأخرى. ويمكن في حالات أخرى، استخدامه في طهو الطعام أيضا".

اقرأ أيضًا: احذر تغليف وطهي الطعام بورق الألومنيوم.. يهددك بالزهايمر والتسمم

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو