الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للأمهات.. 5 أعشاب طبية مفيدة لصحة طفلك (صور)

12:48 م الأحد 12 يناير 2020

أعشاب صحية لطفلك

كتب - كريم حسن:

تتجه الكثير من الأمهات لتحضير شراب الأعشاب الطبيعية لأطفالهن الصغار اعتقادًا منهن أنها تمثل قيمة غذائية عالية، وتحميهم من الإصابة بالأمراض المختلفة وخاصة اضطرابات الجهاز الهضمي، فما صحة ذلك، وما الوقت المناسب لتقديم تلك الأعشاب للأطفال؟

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية أفضل الأعشاب التي يمكن تقديمها للأطفال دون وجود أي آثار جانبية تضر صحتهم، بعد بلوغهم الشهر السادس، وفقًا موقع "Webmd".

مساحة إعلانية

1-النعناع

من أشهر وأفضل الأعشاب التي يمكن تقديمها للأطفال، حيث يعمل على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والمغص، كما أنه يعمل كمهدئ فعال للأطفال، ويساعد على ضبط درجة حرارة الجسم.

ولا ينصح بكثرة تقديم النعناع للأطفال لاحتوائه على نسبة كبيرة من الميثانول التي قد تسبب صعوبة التنفس والاختناق في بعض الأحيان.

2-اليانسون

ينصح بتقديمه للأطفال في حالات المغص والسعال، كما أنه يساعد على تحسين عملية الهضم، والتخلص من الغازات، علاج نزلات البرد بشكل فعالة.

ولا يفضل تناوله أكثر من مرة يوميًا حتى لا يؤدي ذلك للتأثير السلبي على الجهاز العصبي لدى الأطفال.

3-الكراوية

لها نفس المفعول الذي يقدمه النعناع واليانسون، فهى تساعد على علاج الانتفاخ وطرد الغازات، والتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي، ما يعمل على اتمام عملية الهضم بشكل سليم.

كما أنها تحتوي على بعض المواد التي تعمل على تهدئة أعصاب الأطفال، ومساعدته على النوم الهادئ دون اضطرابات.

4-البابونج

فهو من الأعشاب التي لها دور فعال في التغلب على اضطرابات المعدة، وعلاج المغص، وتعمل على تهدئة الأعصاب بشكل كبير، ما يمنح الأطفال فترات طويلة من النوم الهادئ الخالي من الاضطرابات.

5-الزنجبيل

على الرغم من تجنب الأمهات إعطائه لأطفالهن نظرًا لمذاقه الحار الذي لا يفضله الصغار، إلا أنه يتمتع بدرجة عالية من الكفاءة في مكافحة العديد من الأمراض كالمغص والسعال ونزلات البرد، ويساعد على التخلص من الغثيان والتقيؤ.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو