الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

استعدادًا للدراسة.. 5 أطعمة قدميها لطفلك يوميًا لزيادة ذكائه

07:19 م الخميس 15 أكتوبر 2020

أطعمة تزيد ذكاء الأطفال

كتبت - ندى سامي:

لا يزال أمام الأمهات متسع من الوقت للتعرف على أفضل نظام غذائي لأطفالهن أثناء الدراسة التي يفصلنا عنها ثلاثة أيام فقط، لتعزيز قدرتهم على الاستذكار وحفظ المعلومات.

مساحة إعلانية

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" الأطعمة التي تساعد على تحسين الأداء العقلي للأطفال، وفقًا لموقع "Health line"

مساحة إعلانية

1- التوت

أكدت الأبحاث أن التوت من الفواكه التي تساعد على تحسين الأداء العقلي عند الأطفال، بفضل محتواه العالي من مادة الأنثوسيانين، التي تعمل على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، وتحمي خلاياه من الالتهاب والضمور.

2- الحمضيات

تعد الحمضيات -مثل البرتقال والليمون وجريب فروت- من الأطعمة المفيدة لصحة المخ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد، التي تلعب دورًا كبيرًا في تحسين الذاكرة وتعزيز القدرة على التعلم وحماية الخلايا العصبية من الالتهاب والتلف.

3- الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على أعلى نسبة من مركبات الفلافونويد مقارنة بأي طعام آخر، فضلًا عن الكاكاو التي تتميز به، والذي يحسن من التروية الدموية الواصلة للدماغ، مما يعود بالنفع على الوظائف الإدراكية، حيث تكون في أوج حالاتها.

4- المكسرات

في بعض الدراسات، أظهرت المكسرات فعالية كبيرة في تحسين وظائف المخ عند تناولها كوجبة خفيفة في منتصف اليوم، ويرجع السبب إلى محتواها المرتفع من فيتامين هـ الذي يساعد على تقوية الذاكرة وتحسين القدرة على التعلم والاستذكار، بإلاضافة لمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة التهابات الدماغ.

5- البيض

يتميز البيض باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الدماغ، مثل الكولين وفيتامين B12 والسيلينيوم، بالإضافة إلى مادة اللوتين التي تساهم في تحسين الوظيفة البصرية والعقلية على حدٍ سواء.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو