الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للأمهات.. هكذا تعقمين أدوات طفلِك المدرسية لحمايته من كورونا

10:50 م الخميس 10 سبتمبر 2020

للأمهات.. هكذا تعقمين الأدوات المدرسية الخاصة بطفلِك لحمايته من كورونا

كتبت - آلاء نبيل:

كلما اقترب موعد عودة الدراسة، زاد قلق أولياء الأمور، خوفًا من إصابة أبنائهم بفيروس كورونا المستجد، على اعتبار أن الأطفال من الفئات المعرضة لعدوى كوفيد-19 أكثر من غيرهم، بسبب ضعف جهازهم المناعي.

مساحة إعلانية

ونظرًا لخطورة ملامسة الأسطح في ظل جائحة كورونا، يتعين على الأمهات أن يطهرن الأدوات المدرسية الخاصة بأطفالهن من الفيروسات العالقة بها بشكل دوري، لمنع انتقال العدوى إليهم.

مساحة إعلانية

وفي هذا الصدد، يستعرض "الكونسلتو" طريقة تعقيم وتنظيف الأدوات المدرسية، وفقًا للدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة.

1- الحذاء

يجب على الأم أن تعوِّد طفلها على خلع الحذاء خارج المنزل، على أن يتم تنظيفه بقطعة قماش مبللة بالكحول الإيثيلي من الخارج والداخل، ثم يوضع تحت أشعة الشمس، لضمان القضاء على الفيروسات العالقة به.

كما يراعى غسل الحذاء المدرسي الخاص بالطفل نهاية كل أسبوع، باستخدام الكلور والماء الدافئ.

2- الزي المدرسي

ينبغي على الطفل أن يخلع ملابسه فور العودة من المدرسة، ثم تقوم الأم بوضعها في الغسالة بعيدًا عن ملابس باقي أفراد الأسرة، وغسلها بكمية مناسبة من مسحوق الغسيل والكلور، على أن يتم تجفيفها بالمكواة، للقضاء على الفيروسات المتبقية على سطحها بفعل الحرارة العالية.

3- الحقيبة المدرسية

لا بد من تفريغ محتويات الحقيبة المدرسية بشكل يومي، لرشها من الداخل والخارج بالكحول الإيثيلي أو الكلور المخفف بالماء، ثم تترك تحت أشعة الشمس، لتطهيرها بشكل كامل من الفيروسات العالقة بها.

وعلى الأم أن تواظب على غسل الحقيبة المدرسية بالماء والصابون نهاية كل أسبوع.

4- الأدوات المكتبية

من الضروري أن تداوم الأم على تنظيف الأدوات المكتبية بعد تفريغها من الحقيبة، مثل محتويات المقلمة والكراسات والكتب، باستخدام المناديل الكحولية، لأنها من الأغراض التي يستخدمها الطفل بشكل مستمر.

5- أدوات الطعام

احرصي على نقع علبة الطعام "اللانش بوكس" وزجاجة الماء الخاصين بطفلك في إناء مملوء بالماء الساخن، لتطهيرهما من البكتيريا والفيروسات بفعل الحرارة العالية، ثم يتم غسلهما بالماء الجاري والصابون، للتخلص من بقايا الجراثيم العالقة بهما.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو