الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تقوي مناعته وتمنحه الدفء.. أطباق ومشروبات لذيذة قدميها لطفلك

01:10 م الإثنين 24 ديسمبر 2018

الكونسلتو

الطفل في مرحلة النمو يحتاج دائما إلى تقوية الجهاز المناعي ليحارب العديد من الأمراض خاصة المرتبطة بفصل الشتاء ولذلك هناك بعض الأطعمة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة وتمنحه الدفء في الشتاء.

مساحة إعلانية

1- شوربة العدس

العدس الأصفر من البروتينات النباتية التي يحتاج تكسيره لطاقة من الجسم، وهذه الطاقة تساعد الجسم على التدفئة، فضلا عن أن شوربة العدس من أكثر أنواع الشوربات المفيدة لاحتوائها على العناصر الغذائية المتكاملة من بروتينات، ومضادات أكسدة، وكربوهيدرات معقدة.

مساحة إعلانية

2-الكاكاو

مشروب الشيكولاتة الدافئ من المشروبات المحببة والمفيدة للأطفال، حيث يحتوي على عناصر غذائية غنية كالألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز قوة جهاز المناعة وتعطي الجسم الطاقة اللازمة له، كما يساعد على إفراز الهرمونات المسئولة عن تقليل الشعور بالضغوط النفسية وتحسين المزاج، ويساعد في إفراز مواد كيميائية في المخ كالفلافونويد المفيد لتحسين وظائف المخ، كالتركيز، والإدراك، وذلك أيضا لاحتوائه على الكافيين.

3- مشروب الحمص

مشروب الحمص من المشروبات المحببة للأطفال، ويتميز بغناه بالعناصر الغذائية المتعددة وأبرزها البروتين النباتي والكربوهيدرات المعقدة والتي تعد من أهم العناصر التي تساعد على إنتاج الطاقة اللازمة للجسم وبالتالي تساعد على التدفئة، فضلا عن احتوائه على الألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة التي تحمي الطفل من نزلات البرد والإنفلونزا.

4- المكسرات

المكسرات كالجوز واللوز من المأكولات الغنية بالدهون المفيدة للصحة كأوميجا 3 والتي تساعد الأطفال على التركيز وتحسين الوظائف الإدراكية والمعرفية، فضلا عن دورها في إنتاج الطاقة اللازمة للجسم.

5- البليلة

البليلة من الوجبات الغذائية المتكاملة والتي تحتوي على الكالسيوم خاصة عند إضافة اللبن، وكذلك النشويات المعقدة، فضلا عن الفيتامينات والمعادن التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة له، وتساعد في الشعور بالدفء.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو